الأرصاد تحدد موعد ذروة العاصفة.. أمطار ورياح وشبورة على هذه المناطق خلال 6 أيام

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الأربعاء إلى الإثنين 13 ديسمبر، خلال النهار والليل، لتتوقع أن يسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الأربعاء على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 8 ديسمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود نشاط للرياح، مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة، وسيناء، وجنوب البلاد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وقد تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد  وجد اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة رياح، من 60 إلى 70 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار، مع وجود أمطار متوسطة بنسبة حدوث من 40 إلى 50 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة نسبة حدوث تصل 20 في المائة تقريبًا، على مناطق من جنوب الدلتا، قد تصل إلى القاهرة الكبرى، على عدة فترات متقطعة.

موعد استقرار الأحوال الجوية

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تستقر الأحوال الجوية بداية من الخميس 9 ديسمبر 2021 إلى 13 ديسمبر على مختلف الأنحاء، تتوقع وجود شبورة مائية من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

موعد ارتفاع درجات الحرارة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كل الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات مؤية، مع وجود شبورة مائية من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وشمال الصعيد  .

الأرصاد تحدد موعد ذروة العاصفة.. أمطار ورياح وشبورة على هذه المناطق خلال 6 أيام
حالة الطقس من الأربعاء إلى الإثنين 13 ديسمبر،