بعد نهاية دور المجموعات.. قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار يوم أمس الأربعاء على دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي شهد مفاجأت من العيار الثقيل أبرزها خروج البلوجرانا فريق نادي برشلونة الإسباني للمرة الأولى منذ عشرين عامًا فيما تأهل فريق نادي ريد بول سالزبروغ النمساوي على حساب العملاق الأندلسي فريق نادي إشبيلية.

الأندية المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

البداية كانت بالمجموعة الأولى حيث تمكن مانشستر سيتي من خطف بطاقة المركز الأول على حساب العملاق الباريسي فريق نادي باريس سان جيرمان بقيادة ليونيل ميسي وكيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وفي المجموعة الثانية عبر ليفربول الإنجليزي بقيادة الدولي المصري محمد صلاح للدور ثمن النهائي في المركز الأول وترك المركز الثاني للعملاق الاسباني فريق نادي أتلتيكو مدريد.

ثالث المجموعات خطف فيها أياكس أمستردام الهولندي بطاقة العبور في المركز الأول وحل سبورتينج لشبونة البرتغالي ثانيًا فيما إكتفى بوروسيا دورتموند بالمركز الثالث.

المجموعة الرابعة شهدت عبور ريال مدريد الاسباني في المركز الأول وإنتر ميلان الإيطالي في المركز الثاني وذهبت تذكرة العبور لليوروبا ليج لفريق نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

خامس المجموعات حصد فيها العملاق البافاري بايرن ميونخ المركز الأول تاركًا بطاقة المركز الثاني لبنفيكا البرتغالي فيما ودع برشلونة كما سبق وأن أشرنا.

وفي المجموعة السادسة ماتزال بطاقة المركز الثاني معلقة بين فياريال وأتلانتا بعد تأجيل مباراتهما بسبب الطقس يوم أمس فيما تمكن مانشستر يونايتد من خطف بطاقة المركز الأول.

المجموعة السابعة تأهل فيها ليل الفرنسي أولًا وريد بول سالزبورغ من النمسا ثانيًا والمجموعة الأخيرة تمكن يوفنتوس الأيطالي من تصدرها على حساب تشيلسي الإنجليزي.