“الشابو السبب” .. النطق بالحكم في قضية “ساطور الإسماعيلية” وإعترافات صادمة من المتهم لأول مرة

أسدلت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار أشرف محمد على رئيس المحكمة وعضوية المستشارين ولاء وجدى طاهر والمستشار أحمد سرى الجمل وأمانة سر هيثم عمران وحضور رئيس النيابة مصطفى أحمد زكرى، الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ”ساطور الإسماعيلية“، وذلك بتحويل أوراق المتهم الشهير بـ”دبور” إلى فضيلة المفتي، بتهمة إنهاء حياة مواطن وفصل رأسه عن جسده والتمثيل بجثته.

أقر المتهم بارتكاب الواقعة صراحة، حيث اعترف باستخدامه سلاح أبيض مسددا عدة طعنات، مضيفا: “حاول يبعد عني و لكني لاحقته وكملت طعن، و طلعت السكينة الكبيرة وطعنته باكثر من طعنة”، وتابع قائلا: “هي طلبت معايا كدة .. كنت شارب قبلها مخدرات الشابو، وقعدت أضربه على رأسه وجسمه وأكتافه، لغاية ما وقع على الأرض، وفضلت برضه مكمل بالسكينة الكبيرة على راسه وجسمه ورقبته”.

وكانت التحريات قد أسفرت سابقًا عن عدم صحة كل ما تردد على لسان المتهم من وجود علاقة غير شرعية بين المجني عليه وبين والدته وأخته، وكان المتهم قد ادعى وقت ارتكاب الجريمة بأن المجني عليه قام بالإعتداء جنسيًا على أمه وأخته في محاولة منه لتهدئة الأهالي الذين حاولوا التصدي له أثناء قيامه بقطع رأس المجني عليه أمام مرأي من الجميع.

وبالفعل انطلت هذه الخدعة على البعض حيث صرح شاهد عيان من الأهالي الذين تواجدوا في محيط الحادثة المفجعة أنه حاول التصدي للمتهم وقام بحمل دراجته وحاول أبعاد المتهم بالعجلة، وقال: “حاولت تهدئته وقلتله إبعد بعيد هتودي نفسك في داهية، فرد عليه الجاني وقالي أبعد أنت ياعم الحاج ده اغتصب أختي وأمي”.