عاجل.. بيان هام من الصحة بشأن من تخلفوا عن الحصول على لقاح كورونا “ممنوعين من الدخول”

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بدء تطعيم المواطنين الذين لم يحصلوا على الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من يوم غد الجمعة 10 ديسمبر وحتى أسبوعين، حيث تم إرسال 370 ألف رسالة نصية إليهم حتى الآن،الصحة: ​​300 “تابلت” لتسهيل تسجيل المواطنين لتلقي لقاح كورونا،تحذر الصحه العالميه بان اوميكرون يصيب القائمين بالتحصين، وقدرته أعلى من كل الطافرات،شرب الماء وتجنب الخروج .. «الصحة» تنصح المواطنين بحمايتهم من العاصفة الترابية.

الدكتور حسام عبدالغفار يناشد المواطنين

صرح المتحدث الرسمى باسم وزاره الصحه الدكتور حسام عبد الغفار، حرص الوزارة على رفع معدلات التطعيم كجدار ضد الإصابات الشديدة بفيروس كورونا، في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين والدولة، المكاسب في معالجة الوباء،لفت “عبد الغفار” إلى أن المواطنين سيتلقون جرعاتهم المتأخرة في نفس المراكز أو الوحدات الصحية التي تلقوا فيها الجرعة الأولى، موضحا إلى أهمية الحصول على الجرعة الثانية لضمان تكوين أجسام مناعية ضد الفيروس ومتغيراته،كما ناشد المواطنين التوجه للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في موعدها. محدد برسالة نصية.

ماهى انواع اللقاحات المتوفره للمواطنين

وشدد عبد الغفار على توفير أنواع مختلفة من اللقاحات للمواطنين تشمل (سينوفارما، سينوفاك، أسترازينيكا، موديرنا، جونسون آند جونسون، فايزر ، سبوتنيك)، وجه المواطنين لمواصلة التسجيل على موقع الوزارة (http: //www.egcovac .mohp.gov. eg /) لتلقي لقاحات فيروس كورونا، هي أول جدار للحماية من الإصابة بالفيروس،تقديم تصحيح وزارة الصحة وزارة الصحة الاخبار لقاح فيروس كورونا لقاح لقاح كورونا بلقاح استرازينيكا