رسالة عاجلة من وزارة الصحة المصرية للمواطنين بشأن “كورونا”

وجهت وزارة الصحة في مصر، رسالة مهمة للمواطنين والمقيمين في البلاد بشأن فيروس “كورونا” للحد من انتشاره، حيث تزامن ذلك مع إصدار الحكومة مجموعة من القرارات والإجراءات الجديدة بشأن تطورات التعامل مع الجائحة، والأمور المسموح بها بالنسبة لأنشطة القطاع الخاص والتردد على منشآت القطاع العام بما فيها المصالح الحكومية والوزارات والهيئات العامة.

أهمية الجرعة الثانية

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، على ضرورة أخذ الجرعة الثانية من لقاحات “كورونا”؛ كون الجرعة الأولى غير كافية للوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” في ظل ظهور متحورات جديدة من الفيروس.

وشدد على أنه يجب على الجميع لضمان أمنهم الصحي، وكذلك رفع مستوى جهاز المناعة أن يسارعوا بأخذ الجرعة الثانية من اللقاحات في أقرب وقت ممكن، عبر التسجيل من خلال الآليات التي حددتها وزارة الصحة خلال الفترة الأخيرة.

تفاصيل جديدة حول اللقاحات

ونوه إلى أنه تم تخفيض مدة انتظار تحديد الموعد وإشعار المتقدم بالحضور لتلقي اللقاح، مبيناً أنه جرى أيضاً تخفيض المدة بين تلقي الرسالة والخضوع لأخذ الجرعة حيث باتت أسبوعين فقط، مشددًا في الوقت نفسه إلى أن الوزارة بدأت في إرسال عشرات الآلاف من الرسائل للمتخلفين عن تلقي الجرعة الثانية.

رسالة عاجلة من وزارة الصحة المصرية للمواطنين بشأن "كورونا"

قرارات جديدة للحكومة المصرية

وأصدرت الحكومة المصرية، مجموعة من القرارات الجديد بشأن فيروس “كورونا”، تضمن منع دخول القادمين إلى البلاد من المصريين والأجانب قبل التأكد من حصولهم على اللقاحات، وكذلك منع دخول العاملين بالمصالح والأجهزة الحكومية والهيئات العامة قبل التأكد أيضًا من الحصول على اللقاحات، ومنع إقامة الأفراح والعزاء وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المغلقة، مع التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل دور العبادة في جميع أنحاء البلاد.