“مفيش هزار”.. قرار عاجل من التعليم بخصوص مواعيد انصراف الطلاب من المدارس

قالت وزارة التربية والتعليم متمثلة في المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة المنيا، بأنه قد أصدرت قرار عاجل بشان إقالة مدير مدرسة ابتدائي بالمنيا، وذلك بعدما قام الأخير بصرف التلاميذ من المدرسة قبل المواعيد الرسمية، وهو الأمر الذي يخل بمهام وظيفته الرسمية.

وفي هذا الصدد، قالت تقارير إعلامية بإن هذه الحالة لن تكون فردية، وفي حال ما إذا تكرر الأمر من أي مدير أو مسؤول داخل أي مدرسة وتم صرف التلاميذ قبل المواعيد المحددة سوف يتم توقيع نفس العقاب عليه وإقالته من منصبه وإحالته للتحقيق.

أوضحت تقارير إعلامية بإن ما حدث في المدرسة التي تقع ضمن إدارة التربية والتعليم في المنيا، هو خروج الطلاب قبل مواعيد الانصراف الرسمية، وهو ما تسبب في حدوث تدافع وزحام كبير بين جميع الطلاب مما عرض حياة الطلاب للخطر، ولذا كان لابد من وجود قرار رسمي لمقاومة هذه الظاهرة.

وفي السياق ذاته، كشف مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم بإن هناك تعليمات قد صدرت من قبل قيادات رفيعة المستوى في الوزارة بشأن ضرورة الحفاظ على مواعيد الانصراف من المدارس، والتأكيد على عدم خروج أي طالب أو طالبة من باب المدرسة إلا بعد المواعيد المحددة، وفي حال قيام أي مسؤول بمخالفة تلك التعليمات سيعرض نفسه لعقوبات رادعة من قبل الجهات المعنية في المديريات التعليمية.