بسبب المنخفض الجوي الأوروبي.. اضطراب حالة الطقس في مصر الاثنين المقبل وتقلبات جوية شديدة

هيئة الأرصاد الجوية المصرية كشفت عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد في الفترة المقبلة خلال ستة أيام، وقد أوضحت أن البلاد سوف تتعرض لانخفاض في درجات الحرارة بدايةً من يوم الاثنين المقبل الموافق 13 من ديسمبر 2021، وقد أشارت الهيئة إلى أن درجات الحرارة من المتوقع أن تنخفض بنسب تتراوح بين درجتين وخمسة درجات مئوية.

منخفض جوي قادم من جنوب أوروبا يؤثر على البلاد

من المتوقع أن تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى شمال الدلتا، كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق من السواحل الغربية في البلاد.

كما أوضحت السيدة عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية السيدة الدكتورة منار غانم أن الانخفاض في درجات الحرارة المتوقع حدوثه بدايةً من يوم الاثنين القادم، سببه تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغريبة القادمة من جنوب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.

أيضًا فقد أوضحت “غانم” أن الكتل الشمالية تأتي بالتزامن مع وجود منخفض جوي بالطبقات العليا للجو.

على الجانب الآخر فقد أوضحت سيادتها أن التقلبات المناخية السريعة تعد ميزة من أهم التفاصيل في فصل الخريف، وقد أكدت أن فصل الشتاء من المقرر أن يبدأ بعد أسبوعين.

بسبب المنخفض الجوي الأوروبي.. اضطراب حالة الطقس في مصر الاثنين المقبل وتقلبات جوية شديدة

حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين المقبل

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يوم الاثنين المقبل من المتوقع أن تتعرض البلاد لانخفاض في درجات الحرارة بمعدل من درجتين حتى 5 درجات مئوية على كافة المحافظات بجمهورية مصر العربية.

كما من المقرر أن تظهر الشبورة المائية من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة صباحًا في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وعلى كل من المناطق في شمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة والسواحل الشمالية.