هتبرد جامد.. حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة و3 تحذيرات من الأرصاد للمواطنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة  التي من المفترض أن تكون في الأيام المقبلة والتي من المفترض أن تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض من جديد مع برودة الجو في الفترة المقبلة بعد أن كان قد حدث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من يوم الخميس الماضي؛ إلا أنه بداية من غدا الأحد سوف تعود إلى الانخفاض من جديد ويعود معها برودة الجو في الشتاء في الفترة المقبلة.

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة

وأعلنت الأرصاد عن أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الفترة المقبلة حالة من انخفاض درجات الحرارة  على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين أنه يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة أنحاء البلاد.

تحذيرات الأرصاد

وحذرت الأرصاد من الظواهر الجوية التي سوف تحدث خلال الأيام المقبلة، أبرزها تكون الشبورة المائية والتي من المتوقع أن تصبح كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، محذرة من الأمطار الغزيرة وبرودة الجو في الليل.
وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري، بينما تصل نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.