الأهلي يطالب اتحاد الكرة بإيحاد حلول لأزمة تعارض مونديال الأندية وكأس الأمم

طالب النادي الأهلي، الاتحاد المصري لكرة القدم بالقيام بمسؤولياته في حل مشكلة تعارض مباريات كأس العالم الأندية مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهو ما يُهدد بفقدان النادي الأهلي لعدد كبير من لاعبيه الدوليين لمشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة الأمم الأفريقية، حيث يعول الفريق الأحمر على تدخل بعض الجهات لمحاولة إنهاء تلك الأزمة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، وهو ما يتعارض مع توقيت إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون حيث جرى تحديد الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير المقبل لإقامة مباريات البطولة.

ينتقد عدم تلقيه أي ردود

ووجهت إدارة النادي الأهلي خطابًا لاتحاد الكرة، أكدت فيه عدم تلقي أي ردود إيجابية من اتحاد الكرة حتى تاريخه بشأن الخطاب الأول الذي أرسله قبل فترة طويلة للعمل على حل هذه المشكلة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص سواء للمنتخب الوطني أو لفريق الأهلي.

وشددت على أن النادي يواصل دائمًا على مدار تاريخه تقديم الدعم لكافة المنتخبات الوطنية في كل المناسبات الودية أو الرسمية، إلا أن الأهلي في هذه البطولة بحاجة شديدة لكل لاعبيه عندما يواجه أبطال القارات في مونديال الأندية.

الاهلي في المونديال

الأهلي يرغب في حلول للأزمة

ونوه إلى أنه يمثل خلال بطولة العالم للأندية مصر وقارة أفريقيا، كما أنه يثق بتحرك اتحاد الكرة ودعمه ومساندته للنادي، حيث يتطلع للتحرك الفوري من أجل إيجاد حلول تمنح الأهلي أحقيته في الاستعانة بكل لاعبيه خلال تلك البطولة.

ويشارك في بطولة العالم للأندية التي ستقام في دولة قطر، 7 فرق هي الأهلي المصري، والهلال السعودي، ومونتيري المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وتشيلسي الإنجليزي، والجزيرة الإماراتي، وبالميراس البرازيلي، على أن يواجه الأهلي فريق مونتيري المكسيكي، بينما يواجه الهلال الفائز من أوكلاند سيتي والجزيرة الإماراتي.