وزير التربية والتعليم يعتذر عن حضور جلسة البرلمان ومطالبات عاجلة بإقالته

إعتذر الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأحد عن حضور جلسة مجلس النواب الخاصة بالأسبوع الجاري وذلك من أجل توجهه إلى الخارج وبالتحديد دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل أداء واحدة من المهام الوطنية التي تم تكليفه بها.

وزير التربية والتعليم يعتذر عن جلسة البرلمان

وسبق وأن أعلن المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول البرلمان ورئيس الجلسة العامة الخاصة بمجلس النواب أنه تقرر تأجيل نظر كافة الطلبات الخاصة بالإحاطة والتي تم تقديمها بواسطة النواب إلى جلسات لاحقة في المستقبل القريب.

حيث كان من المفترض أن يتضمن جدول أعمال مجلس النواب الخاص بيوم الثلاثاء المقبل مناقشة كافة الطلبات الخاصة بإحاطة وتوجيه أسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكذلك وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بشأن عدد من الموضوعات.

ومن أبرز الموضوعات التي كانت ستوجه لوزير التربية والتعليم نقص عدد المدرسين بالإضافة إلى سوء بعض الأبنية التعليمية مع إرتفاع كثافة الفصول وسوء أحوال المدرسين بما يجب أن يكونوا عليه.

ولم تقتصر تلك الأعمال على ذلك فحسب بل تضمن جدول أعمال المجلس أيضًا الحديث عن التخبط في تطوير المناهج وبالتحديد الصف الرابع الأبتدائي وعدم تأهيل المدرسين من أجل تدريسها للطبة والطالبات وظاهرة التنمر وتسرب الطلاب من المدارس وضمان جودة الوجبات الُمقدمة للتلاميذ.

وبسبب إعتذاره عن الحضور طالب عدد من النواب بضرورة إقالة وزير التربية والتعليم نظرًا لحالة التخبط التي تعيشها الوزارة تحت رئاسته.