” طارق شوقي يعتذر” .. مهمة وطنية تمنع وزير التربية والتعليم من حضور جلسات البرلمان

اعتذر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور طارق شوقي عن عدم حضوره لجلسات مجلس النواب الأسبوع الحالي، وبدأ المواطنين بالبحث عن سبب اعتذار الوزير عن حضور جلسات البرلمان، هل اعتذر من الحضور لسبب شخصي أم أن مسؤولياته الأخرى تمنعه، والحقيقة أن وزير التربية والتعليم لديه زيارة لدولة عربية في مهمة وطنية.. لذا دعونا نوضح لكم الأمر بكل تفاصيله.

اعتذار الدكتور طارق شوقي لمجلس النواب

قدم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتذار إلى مجلس النواب، يوضح في هذا الاعتذار عدم قدرته على حضور جلسات مجلس النواب هذا الأسبوع، والسبب أنه مرتبط بزيارة للخارج لدولة عربية وهي دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل مهمة وطنية، وعلى أساس هذا الاعتذار تم تأجيل النظر في طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب لوزير التربية والتعليم إلى جلسات قادمة بإذن الله بعد عودة معالي الوزير من دولة الإمارات.

أعمال مجلس النواب الثلاثاء القادم

يتم مناقشة عدد من الأمور في جلسة البرلمان يوم الثلاثاء القادم، وتتضمن المناقشة هذا الأسبوع مناقشة عدد من طلبات الإحاطة وبعض الأسئلة بالإضافة إلى طلبات مناقشة عامة، وكل هذه الطلبات والأسئلة ستكون موجهة لمعالي رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفي مدبولي، ومعالي سيادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور طارق شوقي.

وبعض من هذه الموضوعات سيكون بسبب مشاكل العملية التعليمية من نقص بعدد المدارس في مناطق معينة بالجمهورية، وسوء الحالة الموجودة عليها الأبنية التعليمية الوقت الحالي، وكذلك ارتفاع كثافة الفصول الدراسية مع نقص عدد المدرسين بالمدارس، كما أن هناك موضوعات أيضًا تتعلق بأمر تطوير المناهج ومدى صعوبتها خصوصًا مناهج الصف الرابع الابتدائي، بل وعدم قدرة المعلمين لشرح المناهج الجديدة، وموضوع الرقابة أيضًا على الوجبات المدرسية وجودتها، بالإضافة إلى أهم ظاهرتين وهما التنمر وتسرب الطلاب من داخل المدارس.