“mosher gov” نتائج القبول المركزي 2021-2022 بالرقم الامتحاني عبر موقع وزارة التعليم العراقية

يكثر البحث خلال الساعات القليلة السابقة عن نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني في العراق، وذلك  بالرقم الخاص بكل طالب اجتاز اختبارات العام الدراسي 2021–2022 للصف السادس الاعدادي، حيث أعلنت الوزارة التعليمية المعنية أن النتائج ستظهر خلال الفترة المقبلة وذلك عبر رابط منصة وزارة التعليم العالي القبول المركزي من خلال الإنترنت، حيث سيتم توفير النتائج للطلاب إلكترونياً دون الحاجة للذهاب لمقر الدراسة من أجل الحصول على. النتائج، حيث بدأت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الخاصة بوزارة التعليم العالي بالدولة العراقية بمراجعة وتنظيم قاعدة البيانات إلكترونيا، وهو ما سيجعلها جاهزة للعرض امام الطلاب وأولياء أمورهم خلال الساعات القليلة المقبلة.

نتائج القبول المركزي 2021 بالرقم الامتحاني

منذ وقت قليل أعلنت وزارة التعليم العالي بالعراق أن نتائج القبول للصف السادس الاعدادي ستكون جاهزة وفقاً للمحافظات التالية:

“ديالى، سومر، الموصل، واسط، النهرين، المستنصرية، البصرة، التكنولوجية، القاسم الخضراء ، الأنبار، الكوفة، تكريت، بابل، ذي قار، ميسان، المثنى، الفلوجة، جابر بن حيان الطبية، القادسية، كركوك،  الفرات، كربلاء، بغداد، المثنى ، نينوى، العراقية، سامراء”.

وستكون النتائج الخاصة بالطلاب موضحة بالرقم الامتحاني والدرجات كذلك، وذلك للجامعات ومعاهد الجامعة التقنية، وقد تساءل الكثير من الطلاب عن نسبة النجاح وقد أعلنت الوزارة ارتفاعها كما العام الماضي رغم الظروف المحيطة بالبلاد في الآونة الأخيرة، فيما ستظهر نتائج السادس العلمي الاعدادي والسادس الاعدادي الأدبي في ذات التوقيت.

نتائج القبولات للجامعات 2022 موقع وزارة التعليم العالي

من المتوقع حسب تصريحات لمسؤول داخل وزارة التعليم والبحث العلمي في العراق أن تظهر نتائج الطلاب لكى من شعبة علمي وأدبي في القبول المركزي، لطلاب الجامعة للعام الدراسي الجديد خلال الفترة المقبلة، ويمكنك الحصول علي النتيجة فوراً كالتالي:

  • يجب أولا الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي.
  • ومن ثم ثانيا يتم كتابة التفاصيل الخاصة بالبيانات في الشاشة الرئيسية للموقع.
  • ثالثاً سيظهر لك عدد من الخدمات الإلكترونية بالصفحة الرئيسية.
  • يتم الضغط منها على أيقونة  “خدمة الاستعلام عن نتائج القبول المركزي للجامعات العراقية”.
  • رابعاً يتم كتابة الرقم الامتحاني الخاص بالطالب في لجنة الامتحان في الخانة المخصصة لذلك.
  • خامساً يتم الضغط على أيقونة الحصول علي النتيجة، حيث ستظهر لك النتائج فوراً فور عرضها رسمياً بالدرجات.