بيان عاجل من وزارة التموين بشأن إيقاف البطاقات التموينية لهذه الفئات وحرمانهم من الصرف

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن بيان الوزير بشأن حصر البطاقات الجديدة في 4 أشخاص فقط، ليس جديدا، بل يسري اعتبارا من عام 2017 وفقا للقرار رقم 78 لسنة 2017 والمعدل بموجب رقم 62 لسنة 2021، والتي يفيد بإيقاف البطاقات التموينية لهذه الفئات.

صدور بطاقات التموين الجديدة

وقالت مصادر في تصريحات صحفية اليوم الاحد، إن أي بطاقة جديدة تصدر نتيجة الفصل الاجتماعي لن تتجاوز عدد الملتحقين بها لأربعة أشخاص بينهم الزوج والزوجة وطفلين، علما أن البطاقات القديمة كما هي، ولا وسيتم اتخاذ الإجراءات حيالهم إلا بناءً على طلب أحد المسجلين لديهم عن طريق الانفصال، حيث شددت المصادر على أن الفصل الاجتماعي هو الوحيد المتاح حاليا وان إضافة أفراد وفق القرار من بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر.

بطاقات التموين في مصر

ودعا الوزير المواطنين الذين لا يحتاجون إلى بطاقة الدايت إلى تركها لمن يستحقها، مضيفا أنه لم يعد من الممكن وجود أخطاء في بطاقات التوزيعات، بينما لا يمكن إضافة مواليد جديدة على البطاقات حتى الى وقت لاحق. الاستهداف والمؤهلين، مضيفًا في تصريحات تلفزيونية، أن الدعم النقدي من العرض قيد المناقشة، لكن لا يمكن تحقيق ذلك قبل تحديد الاستهدا ، خاصة في هذا الوقت ، الأمر الذي يتطلب ضخ سلع بدلاً من النقود لتجنب زيادة التضخم، مما يعمل ذلك على الحفاظ لسير منظومة التموين في جميع الاوقات والاماكن التي يتم التعامل فيها.