“ماتوا بسبب الأطعمة المعلبة” الأطباء يحذرون من إستخدام الأطعمة المعلبة في هذه الحالات

أدلى عميد معهد القلب السابق الدكتور جمال شعبان بتصريحات صحفية خلال الساعات القليلة الماضية حذر فيها من خطورة تناول الأطعمة المعلبة وذلك بسبب الخطورة التي تمثلها على صحة القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى ما تسببه من مشاكل صحية قد تحدث حال الإفراط في تناولها بسبب توفرها على الأملاح الضارة.

الدكتور جمال شعبان يؤكد خطورة الأطعمة المعلبة ويحذر منها

البداية كانت بالتصريحات التي أدلى بها شعبان وأكد خلالها أن الأطعمة المعلبة تحمل بين طياتها خطورة كبيرة للغاية بسبب إرتفاع نسبة الأملاح الضارة بها حيث تعتمد الشركات على مثل هذه المواد لظروف التخزين وحتى لا يفسد الطعام لكنها تؤدي إلى مشكلات صحية كبيرة.

وأضاف أن الأطعمة الجاهزة مثل المجمدة والتي تأتي على شكل مسحوق وتوضع في الحليب أو الماء ومن ثم يتم خلطها تحتوي على نسبة كبيرة للغاية من الأملاح والدهون الضارة ومن الأفضل أن يتم إختيار الخضروات المجمدة خاصةً أنها تحتوي على الملح ولكن بنسبة أقل من الأطعمة المعلبة حتى يحافظ الشخص على صحة القلب من الإصابة بالأمراض.

خطورة الأطعمة المعلبة

وأنهى شعبان تصريحاته عن المخاطر التي تأتي بها تلك الأطعمة والتي تقل تدريجيًا عند إستبدالها بالأطعمة الطازجة مؤكدًا أن الشخص يقي نفسه من خطر الوفاة نتيجة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كما أن ضغط الدم يقل من 60% إلى 24% بينما يسبب الطعام المعلب السكر من النوع الثانى بالإضافة إلى السمنة المفرطة والكوليسترول والسرطان وبالأخص سرطان القولون.