مصر تدخل الموجة الباردة اليوم.. وهذه فرص هطول الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بدء الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة بمختلف المحافظات المصرية اليوم الإثنين، لتدخل بذلك البلاد موجة جديدة من الأجواء المناخية الباردة والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتصل معها درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة في عدد من المحافظات، حيث أصدرت بشأنها الهيئة عدد من التعليمات التي يجب إتباعها لتجنب وقوع أي أضرار صحية خلال تلك الفترة.

معدلات انخفاض الحرارة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، أن الموجة الباردة على البلاد تبدأ اليوم مع وصول معدلات انخفاض الحرارة إلى نحو 5 درجات بعدد من المحافظات، على أن تتواصل تلك الحالة وتسجل المحافظات أقل درجات حرارة لها خلال موسم شتاء هذا العام.

درجات الحرارة المتوقعة بالقاهرة

ونوهت إلى أن مناطق القاهرة الكبرى ستسجل اليوم 22 درجة مئوية مع وصولها إلى أقل من ذلك وتحديدًا 18 درجة مئوية نهاية الأسبوع الجاري، مشددةً على أن تلك الموجة تظهر تأثيراتها خلال ساعات الليل والصباح الباكر وتحديدًا في المدن الجديدة والمناطق المكشوفة.

الطقس بمحافظات مصر
مناخ بارد في مصر

فرص هطول الأمطار

ولفتت إلى أن فرص هطول الأمطار تزيد بدايةً من اليوم على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، دون وجود أي توقعات حتى الآن حول إمكانية هطول أمطار في مناطق القاهرة الكبرى، منوهةً إلى أن تلك الموجة طبيعية خلال هذه الفترة من العام في ظل دخول فصل الشتاء، على أن يتبعها موجات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة من قبل هيئة الأرصاد الجوية اليوم كالتالي:

  • القاهرة العظمى 22 درجة ـ الصغرى 13 درجة
  • الإسكندرية العظمى 21 ـ الصغرى 14 درجة
  • مطروح العظمى 20 درجة ـ الصغرى 12 درجة
  • سوهاج العظمى 25 درجة ـ الصغرى 11 درجة
  • أسوان العظمى 28 درجة ـ الصغرى 13 درجة