“طقس صعب”.. الأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات صباح الثلاثاء

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنه بدءًا من صباح يوم الغد الثلاثاء، ستكون البلاد معرضة لموجة قوية من الطقس المتقلب والمتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، وهذا بجانب نشاط قوي للرياح على بعض المناطق وفي الأغلب سكون محملة بالأتربة وهو ما يؤدي إلى حدوث العواصف الترابية، ولذا يجب على المواطنين توخي الحذر وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بإن حالة الطقس ستكون غير مستقرة على مدار الأيام المقبلة، وسوف تشهد محافظات السواحل الشمالية سقوط أمطار غزيرة بنسبة كبيرة، في حين ستكون شدة الأمطار أقل حدة على محافظات شمال الدلتا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة المائية الكثيفة، والتي تعيق الرؤية الأفقية بشكل كبير، ويجب على جميع المواطنين توخي الحذر منها وخاصة عند القيادة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة بإن الشبورة تظهر بدءًا من الساعة الخامسة مساءً وتستمر حتى الساعة السابعة أو الثامنة صباحًا.

وأوضحت الهيئة بإن نهاية هذا الأسبوع سوف تشهد تحسن واضح في الأحوال الجوية، ولكن سوف تستمر درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ على معظم المحافظات، حيث من المتوقع بأن تصل درجات الحرارة إلى نحو 8 أو 9 درجات مئوية خاصة خلال ساعات الليل.