المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة يكشف بعض التصريحات حول المتحور الجديد

مازالت وزارة الصحة والسكان تبذل كامل جهودها وترفع طاقة الاستعداد لديها بكل محافظات الجمهورية من أجل متابعة فيروس كورونا الجديد وتتابع أول بأول أي تطورات في الفيروس، كما أنها تتخذ باستمرار الإجراءات الاحترازية المشددة ضد الفيروس وضد أي مرض مُعدي، حيث سبق ووفرت لقاح كورونا لجميع المواطنين في أنحاء الجمهورية، ثم خصصت عدد من وسائل التواصل بينها وبين المواطنين من أجل تلقي استفسارات وأسئلة المواطنين بشأن هذا الفيروس وأي مرض آخر مُعدي، واليوم قامت بالتصريح عن بعض المعلومات عن متحور كورونا الجديد.. لذا دعونا نوضح لكم بتقرير اليوم بعض المعلومات عن متحور كورونا المستجد.

معلومات عن متحور فيروس كورونا المستجد

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الأستاذ الدكتور حسام عبد الغفار عبر منشور له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، حيث وضحت بعض المعلومات حول متحور فيروس كورونا المستجد، وذلك في ضوء الوقوف على مستجدات الأمور وآخر التطورات التي توصلت لها الوزارة بشأن الفيروس، وجاءت المستجدات على النحو التالي:

  • تحليل PCR مازال قادرًا على اكتشاف الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف الحالات الإيجابية من المتحور الجديد، ولا صحة لما يُقال عن عدم فعالية التحليل مع المتحور الجديد.
  • تُجرى الآن توسعات في المسح الجيني لسرعة اكتشاف أي متحور جديد.
  • من المفترض أن تقوم جمهورية مصر العربية باستقبال شحنات أخرى جديدة من لقاح كورونا المستجد وذلك الفترة القادمة مع بداية العام الجديد، لذا لا داعي للخوف أو القلق من اللقاح أو عدم توفره بالدولة.
  • زيادة التطعيم بلقاح كورونا سوف يعمل على تقليل عدد المصابين بالفيروس، بل وستصبح أعراض الفيروس وخطورته أقل، والعكس عند إهمال الحصول على التطعيم.
  • قامت الوزارة بتطعيم عدد نسبة 30% من المواطنين وتسعى الوزارة غلى تطعيم 40% من المواطنين مع نهاية هذا العام.

وزارة الصحة والسكان تخاطب المواطنين

ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين الذين لم يحصلوا حتى الآن على لقاح كورونا، عليهم بالتوجه لأقرب مكان لتلقي اللقاح والحصول عليه، ولكن عليهم التسجيل أولًا على موقع الوزارة بحيث يحصل على اللقاح، مع العلم أنها خصصت خط ساخن لتلقي استفسارات وأسئلة المواطنين فيما يخص الفيروس، فيمكن الاتصال على رقم “105” أو “15335”، أو التواصل عبر الواتساب على الرقم التالي: 01553105105.