“أجواء شتوية” الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء توقعات درجات الحرارة خلال 72 القادمة 

الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء تواجه محافظات مصر هذه الأيام تغير جذري في حالة الطقس بعد موجة من إرتفاع درجات الحرارة تعود للهبوط المفاجئ بشكل كارثي خاصة في ظل وجود العاصفة الرملية الترابية التي شنت هجومها على كل المدن المصرية اليوم وجاءت وزارة الصحة والسكان تقدم إلى جميع المصريين بعض النصائح والتعليمات حتى يستطيعوا التغلب على تأثيرات هذه الموجة السلبية على الصحة نعرضها لكم في السطور القادمة.

الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء

وجه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار عدة نصائح على المواطنين إتباعها لتوخي الضرر الناتج عن الطقس السيء الذي نمر به وخاصة الفئات التي تعاني من مشاكل في التنفس والشعب الهوائية ومرضى حساسية الصدر منها:

  • إلتزام المنازل وعدم الخروج منها أثناء هبوب العواصف الترابية وإن لزم الأمر سيكون عليهم تغطية منطقة الأنف والفم وارتداء الملابس الثقيلة بهدف الحفاظ على سلامة الجميع.
  • أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان على ضرورة استخدام الكمامات عند الخروج من المنزل في ظل استمرار العواصف الترابية حتى لا تتسرب الأتربة إلى الصدر والشعب الهوائية، كما أكد على ضرورة الجلوس في أماكن ذات تهوية جيدة وتجنب التزاحم حتى لا يتعرض الشخص إلى الاختناقات.
  • واستطرد قائلاً أنه لا بد من غلق جميع منافذ الهواء الموجودة في المنزل حتى تمنع تسرب التراب إلى الداخل مع تنظيف وتعقيم جميع الأسطح والنوافذ والأدوات المستخدمة، وبالحديث عن مما يعانون من المشاكل الصدرية سيكون عليهم تناول الأدوية في الوقت المحدد لها كما صرح لهم الطبيب.
  •  ضرورة شرب كمية أكبر من المياه بحد أدنى 2 لتر في اليوم لأن ذلك يعزز من تدفق الدم إلى الرئتين مع إتباع حمية غذائية تعزز من مناعة الجسم والاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي و اي مع تناول الخضار والفواكه الطازجة.

"أجواء شتوية" الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء توقعات درجات الحرارة خلال 72 القادمة 

حالة الطقس المتوقعة من الثلاثاء ١٤ديسمبر الى الأحد ١٩ ديسمبر ٢٠٢١

"أجواء شتوية" الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء توقعات درجات الحرارة خلال 72 القادمة 

"أجواء شتوية" الصحة والسكان توجه نصائح للمواطنين لتخطي الطقس السيء توقعات درجات الحرارة خلال 72 القادمة