عاجل.. الحكومة توضح حقيقة حذف أجزاء من مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية (بيان رسمي)

كشف مجلس الوزراء في مصر، اليوم الخميس، حقيقة ما جرى تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد، بشأن قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحذف أجزاء من المناهج التعليمية الخاصة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية التي تتعلق بالفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الحالي.

حقيقة حذف أجزاء من مناهج التعليم

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما جرى تداوله في بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي حول إصدار قرار بحذف أجزاء من المناهج التعليمية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية “غير صحيح” بالمرة، وسيتم استكمال تدريس بقية المناهج الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

عاجل.. الحكومة توضح حقيقة حذف أجزاء من مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية (بيان رسمي)

لا صحة لافتقار الضبعة النووية لمعايير الأمان

ونفى المركز ما جرى تداوله بشأن افتقار محطة الضبعة النووية لمعايير الأمان، وتسببها في الإضرار بالبيئة وتلوّث المسطحات المائية، مشيرًا إلى أن مشروع محطة الضبعة النووية يُعد أحد أهم المشروعات الكبرى لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية خاصة وأنها تجمع بين أحدث التقنيات العالمية وأعلى درجات الأمان.

وشدد مجلس الوزراء على أن محطة الضبعة النووية ستساعد في خفض معدلات تلوث البيئة من خلال منع انبعاث “ثاني أكسيد الكربون”، كما أنها ستصبح مصدرًا نظيفًا لإنتاج الكهرباء.

مجلس الوزراء يناشد بتحري الدقة

وناشد المركز الإعلامي، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتتسبب في إثارة وبلبلة الرأي العام.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت مؤخرًا استكمال تدريس مناهج الفصل الدراسي الأولي بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، لكن الامتحانات التي سيتم إجرائها في شهر يناير المقبل ستكتفي بما جرى تدريسه من المناهج في المرحلتين حتى شهر ديسمبر الجاري دون إضافة أسئلة عن المناهج الخاصة بشهر يناير.