التعليم تُعلن مواعيد وخطوات وإجراءات امتحانات الطلاب المقيمين بالخارج

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عن مواعيد وخطوات وإجراءات عقد امتحانات الطلاب المصريين المُقيمين في الخارج خلال العام الدراسي الحالي، على أن يتم عقد الامتحانات على دورين أحدهما في شهر أبريل المقبل والآخر في شهر يوليو المقبل وذلك لكل الصفوف الدراسية الخاصة بالنقل.

 مواعيد عقد الامتحانات

وأوضحت الوزارة، أن إجراء الامتحانات للطلاب في الخارج للعام الدراسي الحالي سيكون الدور الأول لها اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2 أبريل المقبل، والدور الثاني يوم السبت الموافق 16 يوليو من عام 2022، وذلك طبقًا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات.

وتعقد الامتحانات للطلاب في الخارج وفقًا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية بالعام الدراسي الحالي، وذلك بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام، على أن تحتسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان بشكل طبيعي.

المستندات المطلوبة للتقدم الامتحان

ولفتت إلى أن المستندات المطلوبة للتقدم للامتحان بالنسبة لطلاب الصف الأول الابتدائي هي شهادة الميلاد ولا يشترط اعتمادها من السفارة ولا توثيقها، وأما الصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثاني الثانوي فإن المستندات المطلوبة هي أصل بيان نجاح آخر صف دراسي حاصل عليه الطالب مُعتمد من إدارة شؤون الطلاب بالإدارة أو المديرية التعليمية المُختصة، وأصل شهادة الميلاد.

 خطوات التقدم للامتحان من الخارج

  • إنشاء حساب خاص على موقع الطلاب بالخارج في الوزارة.
  • تحديد عدد الأبناء المتقدمين لأداء الامتحان من الخارج.
  • سداد مبلغ 150 دولارًا أمريكيًا لكل طالب في أي مرحلة دراسية.
  • تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحانات من الخارج.
  • رفع صورة واضحة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة.
  • المتابعة الإلكترونية للتأكد من وصول المستندات للمسؤولين على الامتحانات ومدى قبولها من عدمه.