موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022 من الابتدائي حتى الجامعة حسب بيان وزارة التربية والتعليم بجميع محافظات مصر

موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022 يأتي في صدارة الموضوعات الأكثر بحثًا في الفترة الحالية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد بدء امتحانات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية المختلفة، ونوضح اليكم موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022، كما قامت بنفي جميع الشائعات والأخبار المنتشرة حول تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات و أكدت على عقد الامتحانات في الموعد المحدد لها وأن كل ما يتم تداوله علي شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي ما هو إلا أخبار ليس لها أي أساس من الصحة.

موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022

سيكون موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022 يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يناير القادم هو اليوم الأول لامتحانات نصف العام الدراسي كما تم تحديده مسبقا، وتستمر مدة الامتحانات ثلاث أسابيع لتنتهي يوم السابع عشر من شهر فبراير، ومن المقرر أن يكون الامتحان ورقيا وسط لجان مؤمنة ويتم حاليًا إرسال كافة التعليمات المتعلقة بورقة الامتحان لجميع الإدارات التعليمية للإطلاع عليها والإلتزام بها.

موعد انطلاق إمتحانات الترم الأول 2021/2022 من الابتدائي حتى الجامعة حسب بيان وزارة التربية والتعليم بجميع محافظات مصر

موعد إجازة الترم الأول 2022

تبدأ إجازة الترم الأول يوم السبت الموافق الخامس من شهر فبراير وتنتهي يوم الخميس الموافق السابع عشر من نفس الشهر أي أنها تستمر لمدة 15 يوم على أن يكون أولى أيام الفصل الدراسي الثاني هو يوم السبت الموافق 19 يناير 2022.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

ينشغل عدد كبير من أولياء الأمور بموعد عقد امتحانات الثانوية العامة، حيث تم الاعلان أن يوم السبت الموافق الحادي عشر من شهر يونيو هو أول يوم في امتحانات الثانوية العامة، أما عن الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية فمن المقرر أن تكون يوم السبت الموافق 21 يونيو.

ومن جانبها أكدت الوزارة على أن الامتحانات سيتم عقدها وسط مجموعة مشددة من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من ڤيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم و خاصة بعد تزايد الأعداد بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.