تعرف على امساكية شهر رمضان في المغرب ومواعيد الإمساك والإفطار

تستقبل دولة المغرب أول أيام  شهر رمضان المبارك غدا السبت، لذا يبحث المسلمون عن امساكية شهر رمضان في المغرب لمعرفة توقيت السحور اليوم والإمساك عن الطعام والشراب وسائر المفطرات وكذلك موعد أذان المغرب غدا السبت أول أيام الشهر الفضيل،  فطبقا للحسابات الفلكية الدقيقة، يبدأ شهر رمضان 2020 ، الموافق لعام 1441 هـ  في المغرب، يوم السبت الموافق 25 أبريل 2020.

ونعرض خلال المقال التالي امساكية شهر رمضان في المغرب، ليتعرف المسلمون على مواعيد الصلوات الخمس وخاصة مواعيد أذان الفجر والمغرب طوال شهر رمضان المبارك.

امساكية شهر رمضان في المغرب

ووفقا لعلماء الفلك، يأتي موعد بداية أول رمضان بسبب تداخل الارتباط بين القمر والشمس يوم الخميس الموافق 23 أبريل ، حيث كان القمر الجديد أصغر من أن يكون مرئيًا، فيما أظهرت الخرائط القمر مرئيًا بالعين المجردة في معظم أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا يوم الجمعة 24 أبريل، حيث لذا يبدأ شهر رمضان في المغرب يوم السبت 25 أبريل 2020.

وإليكم الآن متابعينا الكرام امساكية شهر رمضان في دولة المغرب

تعرف على امساكية شهر رمضان في المغرب ومواعيد الإمساك والإفطارتعرف على امساكية شهر رمضان في المغرب ومواعيد الإمساك والإفطار

رمضان في المغرب

وأعلنت كل من السودان والمغرب وسلطنة عُمان تعذر رؤية هلال شهر رمضان، مساء الخميس، وذهبت إلى أن الجمعة هو المتمم والسبت أول أيام رمضان، في حين أعلنت المملكة العربية السعودية وأغلب الدول العربية أن الجمعة، أول أيام رمضان.

وفي سياق امساكية شهر رمضان في المغرب، نذكر عدد ساعات الصيام في المغرب في رمضان 2020 حسب توقيت الرباط وهي كالتالي:

  • أقصر يوم صيام في المغرب (الرباط): أول يوم رمضان 14:55
  • أطول يوم صيام في المغرب (الرباط): آخر يوم رمضان 15:53.

ويحرص المغاربة على تبادل الزيارات والتهنئة بالشهر الكريم، بالقول “مبروك عواشرك” أو “مبروك عليك هاذ الشهر” أو “مبروك عليك سيدنا رمضان” أو “الله يدخل عليك هاذ الشهر بالصحة والعافية” وغيرها من العبارات.