الحكومة تكشف حقيقة إجبار التلاميذ على لقاحات كورونا لدخول الامتحانات

كشف مجلس الوزراء في مصر، حقيقة ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد بشأن إجبار التلاميذ على التطعيم باللقاحات المُضادة لفيروس “كورونا” من أجل السماح لهم بدخول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام خاصة ما يتعلق بمراحل النقل، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتعلق بمنع انتشار الفيروس والمتحورات الخاصة به خلال الفترة الحالية.

مواعيد امتحانات النقل لهذا العام

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، على أن تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي يوم السبت 16 يناير المقبل وتنتهي الخميس 21 يناير، فيما تنطلق امتحانات الصف السادس الابتدائي يوم السبت 23 يناير وتنتهى الأربعاء 27 يناير.

ونوهت إلى أن امتحانات الصف الأول الإعدادي تبدأ يوم السبت 16 يناير وتنتهي يوم الثلاثاء 26 يناير، كما تعقد امتحانات الصف الثاني الإعدادي يوم الأحد 17 يناير وتنتهي الأربعاء 27 يناير، على أن تنطلق امتحانات الصف الثالث الإعدادي يوم السبت 30 يناير وتنتهي الخميس 4 فبراير.

حقيقة إجبار التلاميذ على لقاحات كورونا

وأوضح مجلس الوزراء المصري، أن ما جرى تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن إجبار التلاميذ في الفئة العمرية من 12 حتى 18 عامًا على التطعيم بلقاحات كورونا “غير صحيح”.

ونوه إلى أن ما جرى نشره وتداوله بشأن فرض شروط جديدة على مستفيدي “تكافل وكرامة” حال التحويل من بطاقات الصرف التقليدية إلى بطاقات الصرف “ميزة” ليس له أي أساس من الصحة.

 حذف مناهج دراسية بالفصل الدراسي الأول

وشدد على أن الحديث عن حذف أجزاء من مناهج الدراسة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية “غير صحيح” حيث سيتم تدريس بقية المناهج بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، لكن الاختبارات ستقتصر على المناهج التي ستنتهي مع نهاية شهر ديسمبر الجاري.