لا يفقدون حاسة الشم والتذوق.. أعراض إذا ظهرت عليك فأنت مصاب بكورونا أو متحور أوميكرون

تسيطر حالة من الرعب على العالم بعد اكتشاف السلالة الجديد من متحور كورونا أوميكرون، وسط اتجاه بعض الدول إلى الإغلاق مرة أخرى خوفًا من انتشار المتحور الجديد، ومؤخرًا أعلنت مصر عن اكتشاف  3 إصابات بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون، وذكرت وزارة الصحة في بيان لها أن هناك حالتين لا تعانيان من أى أعراض في حين أن الحالة الثالثة تعاني من أعراض خفيفة.

اكتشاف 3 حالات إصابة بتحور أوميكرون الجديد في مصر

وأوضحت وزارة الصحة أن الحالات الثلاث يخضعون في العزل المنزلي، ويتم إخضاعهم للإشراف والمتابعة من قبل الفريق الطبي، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للمخالطين لهم، وحتى الآن لم تسفر جهود عملية الرصد والمتابعة عن اكتشاف أى إصابة بمتحور أوميكرون الجديد في أى مطار أو موانئ.

3 حالات إيجابية للمتحور أوميكرون

وأوضحت وزارة الصحة أن نتائج اختبار التسلسل الجيني كشف عن وجود 3 حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، من بين 26 حالة مصابة بفيروس كورونا، تم اكتشافها، وعلى الفور تم عزلهم في مستشفيات العزل.

علاج فعال ضد اوميكرون متحور كورونا الجديد
لا يفقدون حاسة الشم والتذوق.. أعراض إذا ظهرت عليك فأنت مصاب بمحتور كورونا أوميكرون

أعراض متحور أوميكرون

ويبحث العديد من المواطنين عن أعراض متحور أوميكرون خاصة في ظل عدم وجود معلومات كافية عنه من جانبها كشفت الطبيبة الجنوب أفريقية، أنجليك كوتسي، والتي أول من حذرت من المتحور الجديد، عن أعراض المتحور الجديد على المصابين الذين ظهرت عليهم أعراض العدوى الجديدة.

ولفتت إلى أن المرضى لديهم أعراض خفيفة جدًا، ولفتت إلى أن المصابين من فئة الشباب وظهرت عليهم الإرهاق الشديد ولفتت إلى أن المصابين لا يفقدون حاسة الشم والتذوق، مثل بقية المتحورات الأخرى، ولفتت إلى أن الأعراض مختلفة وخفيفة جدًا وهي التي عالجتها من قبل.

من جانبه كشف مصدر في وزارة الصحة أن أعراض متحور كورونا الجديد لا يختلف عن الأعراض الأساسية لفيروس كورونا، وهي في مجملها الإرهاق والحمى والسعال، وقد تشمل أيضَا التهاب في الحلق ، والصداع ، والآلام والأوجاع، والإسهال”.