“عاجل” تعطيل الدراسة رسمياً بسبب التقلبات الجوية والطقس السي لمدة يومين في هذة المحافظات

بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية بحالة طقس سيئة اليوم الأحد،  أصدرت أربعة محافظات مصرية قراراً رسمياً بتعليق الدراسة بها حرصا على حماية ابنائها الطلاب، وكانت تلك المحافظات الأربعة هم محافظة الإسكندرية،  ومحافظة البحيرة،  ومرسى مطروح،  ومحافظة كفر الشيخ.

تعطيل الدراسة اليوم في الاسكندرية

كانت محافظة الإسكندرية أولى المحافظات التي أعلنت عن تعليق الدراسة بشكل رسمي بها اليوم الأحد، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين بجميع المدارس و المعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية،  كما أصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفات من النساء التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل أعمارهم عن اثني عشرة سنة إجازة استثنائية في يومي الأحد والاثنين،  ولكن يستثنى من ذلك القرار القيادات، والنوباتجيات وأطقم العمل.

تعطيل الدراسة في مرسى مطروح اليوم

هذا وقد اتخذ اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأحد في جميع المدارس بالمحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية، وهو القرار نفسه الذي اتخذه الواء هشام آمنة محافظ البحيرة نظراً لتوقعات هيئة الارصاد الجوية،  ونفس الحال ما جرى في محافظة كفر الشيخ بعد توقعات الهيئة بحالة طقس سيئة تسود المحافظة اليوم.

وفي سياق متصل أكدت محافظة القاهرة الكبرى ومحافظة الجيزة عن مواصلة الدراسة بها،  وأشارت إلى أنها تواصل المتابعة مع هيئة الارصاد لاتخاذ القرارات المناسبة في وقتها.

أما عن حالة الطقس المتوقعة اليوم فحسب الأرصاد أنه من المتوقع أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويشتد سوء الأحوال يوم الإثنين، على أن تتحسن يوم الثلاثاء، ويشهد الطقس في مصر اليوم الأحد نشاط الرياح المثيرة للأتربة  على الإسكندرية و القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية قد تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق.