وزارة التربية العراقية.. ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الثالث بالعراق

أعلنت وزارة التربية في العراق اليوم الثلاثاء، نتائج الصف الثالث المتوسط وذلك للدور الثالث، بعدما جرى الانتهاء من أعمال التصحيح التي تمت على أوراق الطلاب الذين أدوا الامتحانات خلال الفترة الأخيرة في مختلف المحافظات، عقب رسوبهم ببعض مواد الدور الأول والثاني الذي تمت الامتحانات فيه وفق الخطوات المعلنة من قبل الوزارة.

التعليم العراقية توضح خطوات البحث عن النتائج

وأوضحت وزارة التربية العراقية، أن خطوات البحث عن نتيجة الصف الثالث متوسط تتضمن الدخول على موقع الوزارة واختيار أيقونة الدور الثالث، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة بالطالب وبعدها يتم الضغط على الموافقة والبحث حتى تخرج النتائج الرسمية الخاصة بالطالب.

وأجريت امتحانات الصف الثالث متوسط الدور الثالث في بداية شهر ديسمبر وتحديدًا قبل نحو شهر، وذلك بعد شهرين من إجراء الدور الثاني التي بدأت في 16 أكتوبر الماضي وحتى 23 أكتوبر الماضي، بعدما قامت الوزارة بالاستجابة لدعوات الأسر بتأجيل الامتحانات أكثر من مرة حتى يمكن التوافق مع متطلبات العملية التعليمية.

 طبيعة امتحانات الدور الثالث

ويمنح نظام التعليم في العراق لطلاب الصف الثالث متوسط إمكانية الإعادة في دورين بعد الدور الأول حتى يمكن تحصيل الدرجات للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول عليها، والنجاح في المواد التي رسبوا فيها، حيث يتم تمكينهم من الامتحانات في دور ثاني وبعدها في دور ثالث أيضًا.

وتضمنت خطوات الحصول على نتائج الدور الثالث لتلك المرحلة:

  • الدخول على موقع وزارة التربية العراقية
  • الضغط من قبل الطالب على نتيجة الصف الثالث متوسط ​​2021
  • الضغط علي الدور الثالث للبحث عن النتيجة المستهدفة من قبل الطالب
  • تحديد المحافظة وكتابة رقم المقعد الخاص بالطالب
  • الضغط على خيار عرض النتائج ومن ثم يمكن استعراضها وطباعتها أيضًا