مفاجآت جديدة في حادثة تجارة الآثار الكبرى وظهور شيخ إماراتي بعد الأميرة السعودية

مفاجآت جديدة في حادثة الآثار الكبرى وظهور شيخ إماراتي بعد الأميرة السعودية، وظهرت مفاجآت جديدة في اعترافات علاء حسنين “نائب البرلمان الشهير بنائب الجن والشياطين” ، في قضية الآثار الكبرى التي اتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب، وأوضح علاء حسنين خلال تحقيقات النيابة العامة تفاصيل علاقته بحسن راتب التي بدأت عام 1996 ، موضحا أنه حصل من حسن على راتب رجل أعمال يقارب مليوني وخمسمائة وخمسين ألف دولار أمريكي ، ووقت تنفيذ العملية كان الدولار الأمريكي بنحو سبعة جنيهات ، موضحًا أنه تسلم آخر مبلغ من حسن راتب في الجزء الأخير من العام 2013.

تفاصيل تحقيقات النيابة

أشار النائب إلى أنه أنفق في عمله قرابة مائة وخمسين ألف دولار أمريكي ، وأخذت زوجته باقي المبلغ لتأمين مستقبل أبنائه. وأشار إلى أنه أبرم صفقات تجارية مع المتهم حسن راتب ، خلال عام 2017 ، عندما عُرض عليه الدخول مع شيخ إماراتي “رفض ذكر اسمه” في مشروع لتعدين الذهب بأسوان، والشلاتين شركة الموارد المعدنية في مصر لكن المشروع لم يرسو عليهم.

الإحالة الى محكمة الجنايات

من جهته ، أمر النائب العام حمادة الصاوي الأحد الماضي بإحالة المتهمين علاء حسنين وحسن راتب ، بالإضافة إلى 21 آخرين ، جميعهم مسجونون ، باستثناء هاربين ، إلى محكمة الجنايات المختصة. في قضية “الآثار الكبرى”.

اتهمت لجان التحقيق المتهمين في القضية مع حسنين “المتهم الأول” بتشكيل وإدارة عصابة بهدف تهريب الآثار إلى خارج البلاد وإتلاف الآثار المنقولة عن طريق فصل جزء منها عمداً وتجارة الآثار والمشاركة فيها. مجهول بالاتفاق على تزوير الآثار بقصد الاحتيال.