خبير تغذية يحذر من خطر الشاي على العظام

يعد الشاي من المشروبات الشائعة ليس في مصر فقط وإنما على مستوي العالم، الشاي هو أساس التجمعات وفتح المناقشات حول موضوعات مختلفة، وأيضا يفضل الكثير تناول الشاى سواء في العمل أو أثناء المذاكرة أو كتقديم للضيوف، ولذلك يعد كوب الشاي مهم جدا في المجتمعات العربية ومشروب أساسي في كل بيت، وقد لا يعلم الكثير أن هناك أضرار خطير قد تصيب العظام عند تناول الشاي.

وضح خبير التغذية الروسي”ميخائيل غينزبورغ” أن الشاي من المشروبات المركبه ويصعب تناوله بشكل كبير ومن الممكن أن يسبب في مشاكل صحية تضر الإنسان، كما أكد خبير التغذية ” ميخائيل” عبر موقع “ريدوس” أنه يجب يتم تحديد عدد أكواب الشاي بحيث لا يزيد عن 4 أكواب فقط خلال اليوم.

أشار خبير التغذية الروسي”مخائيل” أن الإفراط في تناول الشاي قد يؤدى الى ضرر على العظام؛ حيث يتسبب في نقص الكالسيوم للعظام، ومن الأشخاص الذين قد يكونوا عرضة لهذا الخطر على العظام هم الأشخاص الذين لديهم حب مفرط لتناول الشاي، وقد يزيد تناول الشاي لديهم الى 10 أكواب يوميا.

يحتوي الشاي على مادة تسمي ” التانينات” والتى تعمل على امتصاص الحديد من الجسم ؛ مما  يجعل الأشخاص تعاني من نقص الحديد، ولذلك قد نصح الخبير الروسي “ميخائيل” بعدم الإفراط في تناول الشاي خاصة في حالة من يعاني من مشاكل صحية متعلقة بالعظام.