لازم تدفعها قبل الامتحانات.. التعليم تكشف رسوم طلاب المدارس الخاصة والدولية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم طلاب المدارس الخاصة والدولية والحكومية، مقابل الخدمات الإضافة والأنشطة الطلابية، وطالبت الوزارة الطلاب في المدارس بسداد الرسوم قبل عقد الامتحانات حتي يتمكنوا من أدائها بشكل طبيعي وبدون أي مشاكل، وذلك وفقا للقرار الوزاري الذي يحمل رقم 155 لعام 2020 والذي يلزم بسداد الرسوم في حساب صندوق دعم تمويل المشروعات التمويلية.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا إلى المديريات بشأن سداد الرسوم المختلفة على أن تورد إلى مصادرها المختلفة.

لازم تدفعها قبل الامتحانات.. التعليم تكشف رسوم طلاب المدارس الخاصة والدولية
لازم تدفعها قبل الامتحانات.. التعليم تكشف رسوم طلاب المدارس الخاصة والدولية

الرسوم المطلوبة سدادها من الطلاب

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قائمة بالرسوم المطلوبة سدادها من الطلاب والتي جاءت على النحو التالي:

  • تسديد مبلغ 1500 جنيه من كل طالب مقابل أداء امتحانات المواد القومية للمادة الواحدة.
  • سداد مبلغ 5 جنيهات في المدارس الخاصة والدولية من جميع الطلاب لصالح صندوق تكريم الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية والحربية وأسرهم، على يتم توريدها في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  • تحصيل مبلغ 50 جنيها في المدارس الخاصة والدولية من صفوف رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي والصف الأول والثاني والثالث الثانوي العام مقبل تطوير التعليم بتلك الصفوف ويتم توريد هذه المبالغ لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات القومية.
  • تحصيل 2 جنيه من المدارس الخاصة على طلاب التعليم الإعدادي، و3 جنيهات لطلاب التعليم الثانوي العام والفني ويتم توريدها لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية.
  • تحصيل 12 جنيها من طلاب المدارس الخاصة على كافة المراحل التعليمية قيمة تأمين صحي، وتورد لحساب الهيئة العامة للتأمين الصحي، وتورد حصيلة التأمين على الطلاب ضد الحوادث لحساب الإدارة العامة للتأمين في الوزارة بنسبة 100%.
  • تحصيل مبلغ 20 جنيها في حالة تحويل الطالب من المدارس الخاصة وتورد كاملة بنسبة 100% إلى صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.