أسعار رحلات العمرة من مصر 2022 السياحي والاقتصادي بزيادة جديدة فى جميع الشركات السياحية

أسعار العمرة من مصر 2022، أسئلة عديدة  تتردد بين الأفراد داخل الشارع المصري عن فتح العمرة للمصريين 2021-2022، خاصة عقب  قرار المملكة الأيام الماضية برفع تعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها وفتح الطيران المباشر معها ، وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إن وزارة الصحة السعودية وضعت مجموعة من إجراءات وضوابط العمرة للقادمين من خارج المملكة، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم.

ارتفاع أسعار العمرة من مصر

بدأت الشركات المصرية في مصر بإجراءات توثيق عقود وكالة العمرة للمعتمرين، وذلك بهدف  تسيير رحلات عمرة للمصريين، عقب وضع  وزارة السياحة والآثار الضوابط المصرية للعمرة هذا العام.

كما أكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن  ميعاد أول رحلة من مصر  في شهر يناير المقبل لسنة 2022، لحين استكمال الإعلان عن الإجراءات الاحترازية من وزارة الحج والعمرة في السعودية بشكل كامل، إلى جانب معرفة الضوابط المصرية والربط الإلكتروني والتوثيق والأسعار وضبط المنظومة. وأشار إلى ان الأسعار هذا العام ستشهد ارتفاعا عن الأعوام السابقة بسبب الإجراءات المتخذة من جانب المملكة.

الإجراءات الواجب اتباعها لأداء مناسك العمرة

تأتي هذة الإجراءات حفاظا على صحة وسلامة المعتمرين إلى جانب الالتزام بخطة المملكة للتحدي لفيروس كورونا ومن أهم تلك الإجراءات هي:

  1. ضرورة امتلاك  شهادة صحية معتمدة PCR حديثة للمعتمر تفيد سلبية إصابته بفيروس كورونا، بشرط عدم مرور أكثر من ثلاث أيام على صدورها وحتى موعد السفر للمملكة.
  2. تلقي الراغب في أداء مناسك العمرة هذا العام على جرعات من لقاحات كورونا المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، وفي حالة تلقيه أنواع أخرى من اللقاح و سيتم دخوله إلى حجر صحي مؤسسي لمدة ثلاث ايام.
  3. أن تشتمل  كل غرفة على فردين فقط لا أكثر، وتقليل الطاقة الاستيعابية للاتوبيسات إلى 50٪ فقط من قدرتها.