أم مسيحية وأب مسلم.. كارول سماحة: ابنتي تصلي معى في الكنيسة وتمارس طقوس الإسلام

كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، تفاصيل مثيرة عن حياة ابنتها تالا والتي ولدت من أم مسيحية ومن أب مسلم، وطريقة تعاملها مع هذا الوضع خاصة فيما يتعلق بطريقة تأديتها للطقوس الدينية، حيث قالت إن نجلتها تعيش حياة غنية بالاختلاف وتقبل الآخر بعيدا عن الأصوات المتعصبة المتشددة لدين معين.

واعتبرت الفنانة اللبنانية أن الحياة التي تعيشها ابنتها تالا، ممتازة للغاية على الرغم من اختلاف ديانتها عن ديانة زوجها حيث قالت “تالا تصلي مع والدتها المسيحية في الكنيسة، وتمارس مع والدها المسلم الطقوس الدينية الإسلامية”، مشيرا إلى أن “الزواج المختلط، إن كان بين طرفين يدركان المعنى الحقيقي للإيمان، فسيكون ممتازا ومميزا”.

أم مسيحية وأب مسلم.. كارول سماحة: ابنتي تصلي معى في الكنيسة وتمارس طقوس الإسلام
كارول سماحة

كارول سماحة تتحدث عن اختلاف ديانة زوجها

يذكر أن سماحة قد تحدث عن اختلاف ديانة زوجها المسلم عن ديانتها المسيحية حيث قالت في تغريدة سابقة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” 7سنوات من حياتي الزوجيّة في مصر مع زوجي وليد المسلم، أعيش ديانتي المسيحيّة، وأمارسها بحرّيّة تامّة، ولم أشعر يومًا بغربة عن انتمائي، لم أشعر يومًا أنّنا مُختلفين؛ على الرغم من أنّ الطريق الذي نسلكه روحيًا مختلف، لكنّنا في كلّ مرّة نرانا نصل بالديانتين إلى نفس القيم السامية: المحبّة، التسامح والعطاء”.

وأضافت الفنانة في تغريدتها: “عندما قرأ زوجي، أمس، بعض التعليقات قال: لو كنت تملك 100 سبب لمناقشة ديني، فأنا لدي 200 سبب لأناقش دينك.. فما الغاية من الدخول في متاهات الاختلاف، مادام الوصول إلى عمق الحياة واحد.. شكرًا”.

من هو زوج كارول سماحة المسلم

يذكر أن الفنانة كارول سماحة متزوجة من رجل الأعمال المصري وليد مصطفي والذي لديه العديد من الأعمال الإعلامية مثل المشاركة في تأسيس اليوم السابع وإطلاق قناة النهار وغيرها من الأعمال، وتزوجا بعد قصة حب بعد أن حضر إحدي الحفلات للفنانة.