“أبرزها بازل السويسري” .. 5 مفاجآت في خطة كارتيرون خلال معسكر الزمالك بالإمارات

يسعى الجهاز الفني للفريق الأول بكرة القدم  بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، علي عمل تحضير معسكر للفريق  بالإمارات، فمن الممكن أن ينطلق بداية من شهر يناير وذلك في الفترة من 1 إلى 9 يناير المقبل بالشارقة، فلا يوجد أي إختيار آخر بأن المدير الفرنسي، كارتيرون، يقوم في تحضير  الجدول الذي  سيعمل عليه خلال أيام المعسكر للفريق لكي يخرج منه بأكبر المكاسب، ونقوم برصد أهم المكاسب في الأسطر التالية والتي يسعي المدرب في تحقيقها مما يودي إلى رفع معدل اللياقة البدنية لدى الفريق.

يعمل المدير الفني كارتيرون فى المرحلة الأولى على “رفع معدل اللياقة البدنية” وذلك خلال معسكر الفريق بالإمارات، وهو الذي يسعي إليه المدرب  من أجل التغلب على فترة توقف مسابقة الدوري المصري الطويلة، وذلك يرجع بسبب بطولة أمم أفريقيا التى تقام في الكاميرون لعام 2022.

وعلى الجانب الآخر ينظر المدير الفني  كارتيرون تطوير الجوانب الفنية، للاعبيه من  خلال معسكر الفريق  بالإمارات، حيث سيقوم الفرنسي كارتيرون بالعمل على تطوير الشق الهجومي الذي كان يشتكي منه خلال الفترة الأخيرة بعدم استغلال الفرص بالشكل الكامل والأمثل.

الوديات القوية سلاح يفيد الفريق في خلاف فترة التوقف لدى اللاعبين، ومن المنتظر أن يشتمل المعسكر على 3 مباريات ودية دولية للزمالك مع أندية أوروبية وهي: أندرلخت البلجيكي وبازل السويسري وأحد الأندية الإماراتية، ويقام  لقاء أندرلخت يوم 5 يناير على ملعب الشارقة، كما تقام مواجهة بازل السويسري  يوم 8 يناير  على ملعب الشارقه أيضا ، وتعد تلك الوديات أهم وسيلة للتغلب على توقف مسابقة الدوري.

يسعى المدرب الفرنسي إلى تجهيز البدلاء بالشكل الأمثل، لذلك سوف يستغل كارتيرون معسكر الإمارات فى تجهيز جميع اللاعبين البدلاء والذين لم تأتي لهم فرصة حقيقية للمشاركة مع الفريق فى الفترة الأخيرة، حتى يتغلب على أزمة إيقاف القيد التي يعاني منها الزمالك منذ بداية الموسم.

وعلى الشق الآخر ينظر المدير الفني لنادي الزمالك تطوير أداء الناشئين وتجهيزهم، حيث يعمل كارتيرون وجهازه المعاون على استغلال المعسكر على تطوير أداء اللاعبين الناشئين المتواجدين وسط صفوف الفريق الأول، والعمل على تجهيزهم للإستعانة بهم فى المرحلة المقبلة والتى ستشهد ضغط مباريات قوي، الأمر الذي سيجعل المدير الفني في إحتياج لكافة العناصر المتاحة.