عاجل.. السيسي يكشف سر ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سر ارتفاع أسعار اللحوم المفاجئ في الأسواق أثناء  حفل افتتاح مصنع اليوريا ونترات الأمونيا في منطقة كيما بمحافظة أسوان ضمن المشروعات التي افتتحت حديثًا بالمحافظة، مضيفا أن المواطن يردد دائمًا أن سعر اللحمة غالي لأن سعر كيلو اللحم أنا بأكله للحيوانات وبدفع ثمنه وعلى الرغم من ذلك بحصل على نصف كيلو فقط في حين ممكن الدولة تأكل الثروة الحيوانية وتدفع نفس السعر وتحصل على أكثر من كيلو، ونفس الأمر بالنسبة لارتفاع أسعار الألبان لأن الثروة الحيوانية بتعلف نفس الأكل.

وأضاف أن المواطن سوف يردد أن اللبن بهذه الطريقة سوف يكون بكميات كثيرة وسعره سوف يرخص، مؤكدًا على اهتمامه برخص أسعار الألبان حتى يستفيد منها بعد ذلك المواطنين، وذلك ضمن حديثه عن الثروة الحيوانية

 «أنت النهارده بتقول اللحمة غالية مش كده، طب غالية ليه؟.. لأن كيلو اللحم ده أنا بأكله وبدفع ثمن فيه وبيجيبلي نص كيلو في حين إني ممكن أكله وأدفع نفس الثمن ويجيبلي كيلو وشوية، طيب اللبن غالي ليه لأني بأكل الماشية نفس الأكل تقريبًا»، مضيفًا: «هتقولي اللبن هيبقى كتير أوي وهيرخص.. طب ما يرخص»، وذلك في إطار حديثه عن الثروة الحيوانية.

والجدير بالإشارة أن السيد القصير وزير الزراعة أكد في كلمته أثناء الافتتاح أن القطاع الزراعي بمصر قد تغير بشكل ملحوظ أثناء 7 سنوات الماضية لتتلاءم أهدافه مع رؤية البلاد 2030، موضحًا أن هذا التغيير يسعى إلى تحقيق التغذية الصحية والآمنة، والتخلص من الفقر بالقري الريفية ونجوعها وتوفير فرص عمل للشباب من الجنسين، والتكيف مع تغيرات البيئة المناخية، وتعزيز دخل المواطن والزراعة المستدامة.