أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد توضح موجة التقلبات الجوية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن من المتوقع أن نشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من الخميس حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تتأُثر بمنخفض جوي سطحي متعمق على البحر المتوسط، يصاحبه حوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا الأمر الذي يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري.

الأرصاد الجوية: أمطار على بعض مناطق القاهرة الكبرى

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تمتد الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، كما نشهد أيضا نشاط للرياح على أغلب المناطق وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد توضح موجة التقلبات الجوية
بيان هيئة الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية نشهد موجة التقلبات الجوية الجمعة المقبلة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أننا نشهد ذروة الأحوال الجوية يوم الجمعة حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطارًا متوسطة إلى غزيرة بالإضافة إلى أنها تكون رعدية ومصحوبة بحبات البدر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، وتصل شدة الأمطار إلى حد السيول يومي الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر وعلى الطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر إلى شمال الصعيد.

وعن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأبيض المتوسط والبحر الأحمر أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن نشهد نشاط للرياح على مسطح البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة خلال الأيام المقبلة والأمر كذلك بالنسبة للبحر الأحمر.

وعن درجات الحرارة المتوقع خلال الأيام المقبلة، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 18 والصغرى 11 وعلى السواحل الشمالية 18 والصغرى 11 وعلى شمال سيناء 22 والصغرى 15 وعلى شمال الصعيد العظمى 18 والصغرى 8 وعلى جنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 10