عرف على مخاطر تناول الموز على معدة فارغه

تعد الفاكهة من الأطباق الأساسية في وجبة الإفطار حيث يقوم الكثيرون بالاستغناء عن وجبة الافطار و تعويضها بتناول بعض ثمرات الفاكهة والتي تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لبناء الجسم والعضلات،  والموز من أكثر الفاكهة المحببة للأطفال والكبار على حد سواء ولكن هل تناول الموز منفرداً صباحاً على معدة فارغة أمر صحي؟ هذا ما سوف نجيب عليه خلال هذا المقال .

فوائد الموز 

الموز من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي علي سكريات لذلك يتناوله الكثير من الرياضيين أثناء ممارسة الرياضة لسرعة اعطاءه الطاقة للجسم  حيث تمد السكريات الجسم بالطاقة بشكل سريع مما يساعدهم اثناء ممارسة الالعاب المختلفة ، كما يحتوي الموز علي عنصر البوتاسيوم وفيتامين ب 6  مما يعدد فوائدة للجسم ولا يمكن الاستغناء عنه خاصة عند تناوله بين الوجبات او عند مزج عناصر أخرى. 

تناول الموز فى الإفطار 

يحتوي الموز على نسبة عالية من السكريات مما يجعل يمد الجسم بطاقة بشكل سريع وذلك بسبب رفع نسبة السكر في الدم بشكل  سريع ولكن ايضاً ينخفض السكر في الدم بعدها بشكل سريع والشعور بحالة من الجوع الشديد بعدها، ولذلك ليس من المحبذ تناول الموز كوجبة بديلة للإفطار بشكل منفرد ،  أو لتناول الموز على الإفطار والاستفادة من جميع عتاصرة يتصح الخبراء بمزجة بالزبادي او المكسرات ليبطئ من عملية هضمه ولا تتجنب انخفاض السكر في الدم بشكل سريع.