لمواجهة الطقس السيء والأمطار …القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى اليوم وتحذير خاص من المحافظ بعدم الخروج من المنازل

لمواجهة الطقس السيء والأمطار …القاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى اليوم وجه السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السادة نواب المحافظ بتوجيه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني بمختلف شوارع وميادين العاصمة ورفع أقصى درجات الاستعداد من الأحياء وشركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى وذلك من اجل التعامل مع موجة الطقس السيء وسقوط الأمطار. كما وجه السيد المحافظ برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار الغزيرة التي من المحتمل أن تشهدها مصر خلال الأيام المقبلة بحسب تصريحات هيئة الأرصاد الجوية ، مع التركيز على انتشار المعدات والأدوات اللازمة في المحاور والمنحدرات والكباري والأنفاق وتطهير مواسير مياه الأمطار.

كما أصدرت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة لشئون المنطقة الجنوبية رؤساء الأحياء والأجهزة المختصة برفع الجاهزية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع موجة الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال ساعات وأي طارئ محتمل بالمحافظة. وشدد نائب محافظ القاهرة شركات مياه الشرب والصرف الصحي والأحياء وهيئة النظافة على متابعة كافة الإجراءات والتواجد والمتابعة الميدانية المستمرة والتأكد من خطة انتشار سيارات الشفط والتعامل الفوري مع مياه الأمطار والكشف على أعمدة الإنارة الموجودة بالشوارع وإغلاق أبواب أعمدة الكهرباء للحد من أي حوادث محتمله .

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في مصر إن حالة الطقس السيء وعدم استقرار الأحوال الجوية تبدأ اليوم وذلك بسبب وجود منخفض عميق في الطبقات العليا من الغلاف الجوي على ارتفاع 6 كيلومترات من على سطح الأرض ويتزامن أيضًا مع وجود منخفض على سطح البحر الأبيض المتوسط. وأضاف غانم ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على ُقناةExtra news ، أن حالة الطقس السيء وسقوط الأمطار تبدأ بنشاط الرياح وقد تكون مصحوبه بالرمال والغبار وذلك لكونها رياح جنوبية غربية تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعه ونبهت على أن حالة الطقس السيء و هطول الأمطار تستمر حتى الأحد المقبل ، وذروتها يوم الجمعة وكمية الأمطار يومي السبت والأحد ستكون أقل بكثير مقارنة بيوم الجمعة وستظل الأمطار غزيرة على جبال البحر الأحمر وخفيفة في بعض مناطق جنوب الصعيد .