معلومات مذهلة لا تفوتك…. مالا تعرفه عن الاثار الجانبية للتدخين السلبي على صحتك

كثير من الافراد يدخن السجائر ويعلم أنها تضر الصحة؛ ولكن ربما أنه لا يعلم أن هناك اثار جانبية خطيرة للتدخين ولم يسمع عنها من قبل؛ ولذلك يقع علينا مسؤولية التعريف بتلك المخاطر حتى يتجنب الأفراد الوقوع فيها، وسوف نوضح فى هذا المقال معلومات مذهلة لا تفوتك…. مالا تعرفه عن الاثار الجانبية للتدخين السلبي على صحتك؛ ولذلك من المهم التعرف عليها حتى تقى صحتك من خطر الاصابة بالامراض الخطيرة.

الجدير بالذكر أن دخان التبغ يحتوى على مواد وعناصر مسرطنة ، وهى عبارة عن مواد كيميائية تؤدى الى الاصابة بمرض السرطان، كما أن إستنشاق الدخان خاصة بالتبغ بشكل غير مباشر  يكون هناك احتمالية الاصابة بمرض السرطان فى الانف أو الفم أو الاصابة بسرطان في الرئتين وأيضا يمثل خطورة على الحيوانات .

وفقا لدراسة تابعة لشركة بريطانية وتتعامل مع البدائل الخاصة بالتبغ كمثل السجائر الالكترونية موكدة أن الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب التى تكون عرضة للدخان نتيجة الشخص المدخن يشكل هذا خطر كبير للاصابة ببعض المشكلات الصحية، كما أن التدخين السلبى يعرض الطيور للاصابة بالحساسية والالتهاب الرئوي وكذلك الاصابة بسرطان الرئة .

يعد التدخين عامل كبير في التعرض للاصابة بالامراض الخطيرة مثل السرطان وامراض القلب والاصابة ببعض مشكلات في الاوعية الدموية، أيضا يتعرض الشخص الذى يدخن بشكل منتظم الى السكتة الدماغية والنوبات القلبية، ولذلك من أجل الحفاظ على صحتك عليك أن تقلع عن التدخين.