“مفاجأة للمواطنين”.. قرار عاجل من الحكومة بشأن ليلة رأس السنة والتطبيق يبدأ فورًا

كشفت مصادر رسمية داخل وزارة التنمية المحلية، بإن هناك قرار قد صدر خلال الساعات الأخيرة، وذلك بشأن مدة مدة ساعات العمل في المحال التجارية والمطاعم والكافيهات لمدة ساعة إضافية، وهذا بالتزامن مع إجازات نهاية الأسبوع وليلة رأس السنة والتي توافق اليوم الجمعة 31 ديسمبر 2021.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن القرار الوزاري الذي صدر من قبل وزير التنمية المحلية يهدف إلى تنظيم مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية والكافيهات وكذلك المطاعم العامة بجانب الورش والأعمال الحرفية.

وأشارت المصادر الرسمية في وزارة التنمية المحلية، بإن مواعيد الفتح والغلق سوف تعود كما كانت بعد نهاية رأس السنة، حيث سيكون موعد إغلاق المحال التجارية والموالات باستثناء المطاعم والكافيهات عند الساعة 11 مساءً بدلًا من الساعة 10 مساءً، في حين سوف يسمر عمل المطاعم والكافيهات في ليلة رأس السنة إلى الساعة 1 صباحًا بدلًا من الساعة 12 منصف الليل.

وأوضح التقارير إلى كون الوزارة قد وافقت على استمرار خدمات “الطلب من المنازل أو التيك واي” على مدار ال24 ساعة بالنسبة لكل الكافيهات والمطاعم على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة للورش وكذلك المحال الحرفية، فإن العمل بها يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً وفقًا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والخاص بتنظيم ساعات العمل في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مصر.