عاااجل:-موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 في جميع القطاعات عام وخاص

ما هو موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، الكثير من المواطنين خاصة المسنين وأصحاب العجز داخل الدولة في حالة من الانتظار خلال الفترة الأخيرة، ويبحثون عن  موعد صرف معاشات شهرفبراير 2022 الجاري، وبناءا على ذلك فقد قامت  الهيئة الوطنية للضمان الاجتماعي في مصر بالإعلان وبشكل رسمي عن موعد صرف معاشات فبراير والتي تستفيد منها أكثر من  10 ملايين و500 ألف مواطن حامل للجنسية المصرية ، فهو يعد مصدر دخل أساسي وهام لقطاع كبير من الشارع المصري.

موعد صرف معاشات شهر فبراير  2022

ستقوم كلا من  البنوك ومكاتب البريد في الدولة، بصرف المعاشات الخاصة بالشهر فبراير، لما يقرب من ١٠ ملايين و662 ألفا و239 مواطنا مصريا، على أن يكون أول يوم في مواعيد صرف المعاشات هو اليوم الثلاثاء الموافق 1/2/2022، ويتم تقسيم الشرائح المستحقة طبقا لقرارات وزارة المالية المصرية،  من الأقل إلى الأعلى.

و تقوم الهيئة القومية للتأمينات بالعمليات الخاصة بتحويل المعاشات على كلا من  البنوك ومكاتب البريد في مصر،  على أن تنتهي من التحويلات  قبل الميعاد الخاص بصرف المعاشات، حتى يتم صرفها من  ماكينات البنوك والبريد المنتشرة في أرجاء الدولة، ومنافذ أخرى مثل فوري وغيرها ولكن بشرط  أن تكون متعاقدة مع وزارة المالية.

وتحرص التأمينات على تحديث عملية صرف المعاش من خلال استبدال بطاقات الصرف القديمة البلاستيكية ببطاقة ذكية عالية التأمين ميزة خلال الفترة القادمة.

حقيقة زيادة المعاشات الاجتماعية 2022

قانون المعاشات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يتضمن نص يفيد بالحصول على المعاش الشهري  والحصول على زيادة أيضا لفئات محددة ومنها من وصل إلى سن الشيخوخة، بشرط هو توافر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة لا تقل عن 120 شهرًا واقعي على الأقل عشرة سنوات، وتكون لمدة 180 شهرًا واقعي، بالإضافة إلى فئات أخرى وهي صاحب العجز الكامل أو عند حدوث الوفاة.