“تصل الي 45 يوم”.. بشري سارة بشأن الإجازات في قانون العمل الجديد بعد موافقة مجلس الشيوخ

شهدت آخر جلسات مجلس الشيوخ والتي إنعقدت الأحد الموافق الثاني من شهر يناير للعام 2022 مناقشة الإجازات في قانون العمل الجديد حيث تم الموافقة على بعض المواد الواردة في القانون نهائيًا وكان ضمن المواد التي تم مناقشتها.

الإجازات في قانون العمل الجديد

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن مشروع قانون العمل الجديد في المواد الخاصة بالإجازات التي يحصل عليها العاملين وتم حسمها بواسطة مجلس الشيوخ فإن العامل يحق له أن يحصل على إجازات في العام الأول من عمله في المؤسسة وذلك بمقدار خمسة عشر يومًا.

في الوقت الذي يحق فيه للعامل ضمن بنود قانون العمل الجديد أنه في حالة أتم عامين من العمل في المؤسسة أن يحصل على واحد وعشرين يومًا في العام الواحد.

وأشار المشروع أيضًا أن العامل يحق له في حالة أتم عشرة سنوات عمل في المؤسسة التي يعمل بها أن يحصل على ثلاثين يومًا إجازات في العام أما في حالة تجاوز في سن الـ50 عامًا يحق له أن يحصل على رصيد إجازات في العام بمقدار خمسة وأربعين يومًا.

يحق للأشخاص ذوي الهمم في مشروع قانون العمل الجديد ان يحصلوا على رصيد إجازات وذلك بمقدار خمسة وأربعين يومًا في السنة الواحدة.

وفي الأخير فإن مشروع قانون العمل الجديد في المواد الخاصة بإجازات العامل على أنه يوجد بعض الحالات التي تزيد من مدة الإجازة السنوية للعامل حيث تزيد الإجازات بمقدار سبعة أيام في حالة إشتغال العامل بأعمال خطيرة.

كما قد تزيد الإجازات السنوية للعمال في قانون العمل الجديد بمقدار سبعة أيام في حالة إن كان يعمل بأعمال في المناطق النائية من شأنها تضر بالصحة.