الخميس اجازه عيد الميلاد المجيد للقطاع الخاص بأجر مدفوع 2022

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه بمناسبة عيد الميلاد المجيد، الخميس 6 يناير 2022، ستكون إجازة للعاملين في القطاع الخاص، بدلاً من الجمعة 7 يناير 2022، مقدماً التهاني القلبية للأخوة المسيحيين.

في غضون ذلك، أوضح الوزير أن هذا اليوم هو إجازة مدفوعة الأجر للعاملين المشمولين بالقانون 12 لعام 2003، وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا كانت ظروف العمل تتطلب ذلك، وأن العامل في هذه الحالة يستحق لمضاعفة راتبه بالإضافة إلى دخله المنتظم.

ووجهت وزارة القوى العاملة تعميما إلى مديري القوى العاملة بالمحافظات، تعليماتهم بمراقبة تنفيذ الإجازة من خلال مكاتب عملهم في المؤسسات والشركات.

بمناسبة عيد الميلاد المجيد قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن تكون اليوم الخميس 7 يناير 2021 م إجازة رسمية مدفوعة الأجر لموظفي الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية والقطاع العام. الشركات وشركات قطاع الأعمال العام.

قداس عيد الميلاد عام 2022

أغلقت الكنيسة الأرثوذكسية الباب أمام الراغبين في حضور قداس عيد الميلاد الذي أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للبابا تواضروس الثاني، والذي سيقام مساء الخميس 6 يناير 2022 بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية.

في الفترة من 25 ديسمبر إلى 1 يناير، قام الراغبون في الحضور بتسجيل أسمائهم في كنائسهم الخاصة بحيث يمكن إعداد الدعوات وتسليمها لهم في أقرب وقت ممكن من خلال كنائسهم، وكذلك تجهيز أماكن وقوف السيارات للحضور، حيث كان القداس. وعقد وسط اجراءات احترازية مشددة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، عدوى كوفيد 19 بين المدعوين.