اسمع النصايح احسن ليك.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة وتمنح نصائح هامة للمواطنين

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بمختلف المحافظات، من طقس غدًا الجمعة؛ حيث أنه من المتوقع أن يكون شديد البرودة، وبالتالي يجب الحذر من الإصابة بنزلات البرد، خاصةً مع وجود شوائب عالقة بالهواء نهارًا وأمطار، ولذلك منحت الهيئة بعض النصائح التي تساعد الجميع في التعايش مع حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، التي يحتفل فيها المئات بعيد الميلاد المجيد.

حالة الطقس الجمعة

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن تشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد طقسًا مائلًا للبرودة على مدار ساعات النهار، أما جنوب الصعيد وجنوب سيناء، فالطقس سيكون دافئًا، على عكس الليل، حيث أن درجات الحرارة ستكون شديدة البرودة على كافة مناطق الجمهورية، خاصةً وسط سيناء التي ستشهد صقيع حتى الساعات الأولى من صباح السبت المقبل.

خريطة الشبورة المائية غدا

وحذرت الأرصاد من الشبورة المائية التي ستكون كثيفة من 4 وحتى 8 صباحًا، على جميع الطرق التابعة للوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء والسواحل الشمالية، لأنها تكون سببًا في عدم القدرة على رؤية الطريق بشكل جيد، وبالتالي يجب السير على سرعة هادئة وربط حزام الأمان.

اسمع النصايح احسن ليك.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة وتمنح نصائح هامة للمواطنين
طقس الجمعة في مصر

أماكن ظهور شوائب الهواء

وعن أماكن ظهور الشوائب في الهواء غدًا الجمعة، قالت الأرصاد إنها ستتركز على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، أما عن الأمطار، فمن المتوقع أن تتساقط على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، وستكون بنسبة 20% فقط وعلى فترات متقطعة.

نصائح الأرصاد في عيد الميلاد المجيد

  • القيادة بحذر مع تهدئة السرعة سواء على الطرق السريعة أو العادية.
  • ضرورة وجود مسافة بين السيارة والسيارات الأخرى.
  • إضاءة الكشافات الأمامية والخلفية للتمكن من الرؤية بشكل أفضل.
  • ارتداء الملابس الثقيلة طوال الليل خلال التواجد خارج المنزل.