طريقة الاستعلام عن دعم ريف 1443 برقم الهوية reef.gov.sa || متي ينزل الدعم الريفي 2022 وكم المبلغ بعد التسجيل

الاستعلام عن دعم ريف 1443 برقم الهوية.. أعلنت الجهات المعنية صباح اليوم عن تفعيل رابط التسجيل في برنامج دعم ريف 2022، إذ أصبح الآن بإمكان جميع  المسجلين في الدعم الريفي سواء من الأسر المنتجة أو  المزارعين وربات البيوت الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها الدعم، ويمكنهم الاطلاع على ما يمكنهم الاستفادة به من خلال استعلام عن دعم ريف عبر الموقع المفعل، إذ يعد مشروع reef الذي أطلقته المملكة العربية السعودية مؤخراً من أفضل المشاريع التي استطاعت أن تنمي الثورة الزراعية بشكل رائع في مختلف المناطق بالمملكة، عن طريق الاستغلال الأمثل لكافة الموارد الزراعية و المائية لحقيق تنمية  اجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى القضاء على البطالة.

طريقة التسجيل في برنامج دعم ريف للأسر المنتجة

نظرا لأهمية برنامج الدعم الريفي 2022،  رصدت محركات البحث مؤخرا الكثير من العمليات البحثية عن طريقة التسجيل في الدعم الريفي للأسر المنتجة، كذلك يتساءل الكثير متي ينزل دعم ريف، ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر برنامج دعم ريف من أهم الأهداف في رؤية المملكة 2030، فمنذ أن تم اطلاقه من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية تحت اشراف وزارة الزراعة والبيئة والمياه.

وقد  ساهم بالفعل في توفير الآلاف من الأماكن الشاغرة للشباب من العاطلين عن العمل ودعم صغار المزارعين، كما تمكن البرنامج من تحقيق الاكتفاء الذاتي في الامن الغذائي.

خطوات الاستعلام عن دعم ريف برقم الهوية

يزداد البحث بشدة عبر محرك بحث جوجل والعديد من منصات و مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لمعرفة طريقة الاستعلام عن برنامج دعم ريف للأسر المنتجة، وخاصة بالتزامن بعد اقتراب موعد صرف الدعم للمستحقين،  كما يرغب الكثير من المواطنين  في معرفة  شروط الدعم الريفي ، ومن خلال الخطوات التالية يمكن للجميع معرفة طريقة التسجيل في دعم ريف للأسر المنتجة برقم الهوية:

  • أولا: يحب على المستعلم  الدخول على البوابة الالكترونية الخاصة بـ استعلام عن دعم ريف.
  • ثانيا: يقوم بإدخال كافة البيانات لتسجيل الدخول  ومن أهمها اسم المستخدم و كلمة المرور  ومن ثم النقر على  أيقونة الدخول.

طريقة الاستعلام عن دعم ريف 1443 برقم الهوية reef.gov.sa || متي ينزل الدعم الريفي 2022 وكم المبلغ بعد التسجيل

  • ثالثا: يقوم المستعلم بالضغط على تبويب القائمة الرئيسية وبختار منها الخدمات الالكترونية.
  • رابعا: يقوم بالضغط على أيقونة خدمة الاستعلام أو التسجيل في الدعم الريفي، وحينها سيطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية.

متي ينزل الدعم الريفي وكم المبلغ

يرغب العديد من المواطنين الذين سجلوا في برنامج دعم ريف بمعرفة موعد نزول الدعم الريفي، وكم المبلغ الذي سيتم توفيره لربات المنازل والأسرة المنتجة، كما يشمل ايضاً صغار المزارعين ومربي النحل، ولهذا سيتم إخطاركم بإشعار عبر البريد الإلكتروني، او رقم الهاتف فور نزول مبلغ الدعم الريفي.

ويذكر أن الحد الأقصي لمبلغ الدعم هو 54 ألف ريال سعودي، يمكن صرفه للمستفيدين من دعم ريف للأسرة المنتجة بالمملكة العربية السعودية، ويتوقف هذا علي انواع الدعم الريفي الذي تم التسجيل فيها من المتقدمين.