فوائد صحية للموز..يحسن من صحة القلب ويساعد على فقدان الوزن

تتعدد فوائد الموز الصحية للجسم حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات الهامة للجسم التي تمد الجسم بالطاقة وتحميه من الكثير من الأمراض المختلفة ، كما يحتوي الموز على 110 سعر حراري وبه العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ،يوجد في ثمرة الموز الواحدة 1 جرام من البروتين و 28 جرام من الكربوهيدرات و 15 جرام من السكر الطبيعي المفيد للجسم  و 32 جرام من الماغنسيوم 10.3 من فيتامين سي كما يحتوي على فيتامين ب 6 وبوتاسيوم عالي، يصل إلى 450 جرام. 

فوايد صحية الموز 

يقدم الموز العديد من الفوائد للجسم فهو غني بالبوتاسيوم المفيد لتقلص العضلات والذي يساعد على التخلص من الشد، العضلي ، كما يساعد على تحسين أداء القلب .

يساعد الموز على التخلص من ارتفاع ضغط الدم حيث هو من الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم ونسب منخفضة من الصوديوم. 

الموز لانقاص الوزن 

تناول الموز يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة لاحتوائه على البكتين والنشا المقاوم والذي يصعب التخلص من بسهولة مما يترتب عليه تناول سعرات حرارية أقل على مدار اليوم مما يساعد علي انقاص الوزن. 

كما ان تناول الموز الغير، ناضج يساعد علي مقاومة آلام الجهاز الهضمي ويسبب الإمساك لاحتوائه على البكتين والنشا المقاوم بنسب أعلى بينما الموز الأصفر يسبب الاسهال لانه يحتوي علي الألياف التي تسهل من عملية الإخراج.