طريقة جديدة وعبقرية لقلي الباذنجان بدون ما يشرب نقطة زيت طريقة صحية وبطعم لذيذ

يعتبر الباذنجان من أحسن أنواع الخضروات التي تحتوي على فائدة كبيرة للجسم، كما أيضا يقبلون عليها الكبار والصغار عند إعدادها ويمكن إعدادها بعدة طرق متنوعة ومنها الباذنجان المقلي ومحشي سواء والأرز أو إعداد المسقعة أو صينية في الفرن، ومن أسهل الطرق التي نستخدمها هو الباذنجان المقلي ولكن تواجهنا مشكلة انه يتشرب الزيت قد يتضرر منه في التناول وتتبع خطوات بسيطة حتي نتخلص من الزيت الذي يوجد به تماما.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

المقادير

  • حبتان من الباذنجان الرومي.
  • ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام.
  • كمية مناسبة من الماء المغلي.
  • قطعة من القماش النظيفة او استخدام مناديل ورقية للمطبخ.

خطوات تحضير الباذنجان بدون زيت

  1. نقشر الباذنجان الرومي من القشر هو الطبقة الخارجية له باستخدام المقشر ونقوم بتقطيع الباذنجان الى شرائح نضع شرائح الباذنجان الرومي في وعاء عميق ونضيف عليه كمية مناسبة من الماء المغلي.
  2. نقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من ملح الطعام على شرائح الباذنجان الرومي ونقلبهم مع بعض.
  3. نترك شرائح الباذنجان في الماء المغلي لمدة ربع ساعة حتى نلاحظ تغير لونه الي اللون البني.
  4. نرفع من الباذنجان من علي النار ثم نضعها في مصفاة وتصفيتها من الماء نهائيا ونتركها لمدة خمس دقائق لتصفية ما بها من ماء.
  5. نضع ملعقة صغيرة من الزيت النباتى المضغوط في مقلاة واسعة ونضع فيها شرائح الباذنجان واحدة تلو الأخرى ونتركها لمدة دقيقتين في الزيت ثم ونقلبها على الوجه الآخر حتى تأخذ اللون الذهبي ونكرر ذلك حتى تنتهي كمية الباذنجان ويكون محمر.
  6. نحضر طبق مسطح ونضع عليه قطعة من القماش النظيفة او نستخدم مناديل ورقية للمطبخ ونضع عليها الباذنجان  يمتص ما به سواء من زيت أو ماء موجود به ويصبح جاهز للتقديم.