الفرعون ناويها.. رسالة قوية جديدة من محمد صلاح إلى الجماهير المصرية قبل كأس الأمم الأفريقية

تترقب الجماهير المصرية، جميع الأنباء الواردة من الكاميرون بخصوص معسكر المنتخب المصري في الكاميرون، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يأمل الكثيرين في استعادة اللقب الغائب منذ 12 عامًا، وبالتحديد في عام 2010 عندما فاز المنتخب المصري بالبطولة على حساب المنتخب الغاني بهدف محمد ناجي جدو “هداف البطولة في ذلك التوقيت” بالمباراة النهائية.

رسالة محمد صلاح إلى الجماهير المصرية

وحول المستجدات الخاصة بلاعبي المنتخب المصري، نشر قائد الفريق الوطني محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، صورة جديدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث ظهر في إعلان ترويجي لشركة فودافون، وكتب على الصورة قائلاً: “القصة مش مجرد تشجيع، احنا 100 مليون في الملعب”، في إشارة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون.

مواجهات مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية

وتتواجد بعثة المنتخب المصري حاليًا في مدينة جاروا الكاميرونية، استعدادًا لمواجهة المنتخب النيجيري في بداية مشوار الفريقين ببطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يواجه منتخب مصر نظيره النيجري ثم منتخب غينيا بيساو في مدينة جاروا، قبل أن يطير إلى العاصمة ياوندي لمواجهة المنتخب السوداني.

فرض إجراءات صارمة في معسكر المنتخب المصري

وقرر المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، فرض إجراءات صارمة على بعثة المنتخب الوطني، تخص تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد الوباء المستجد، لا سيما بعد ظهور حالات إصابة بين صفوف البعثة قبل السفر إلى الكاميرون، حيث يحرص المدرب على تطبيق الإجراءات بصرامة لا سيما مع اقتراب مواجهة نيجيريا.

ويسعى المنتخب المصري لاستعادة البطولة الغائبة عن خزائنه منذ عام 2010، في ظل منافسات شرسة محتملة، لا سيما مع المنتخب الجزائري حامل اللقب، والمنتخب السنغالي الوصيف، والمنتخب المغربي والكاميروني، وجميعهم منتخبات مرشحة للفوز بلقب البطولة، بجانب المنتخب التونسي الذي يمتلك نفس حظوظ منتخب مصر في إمكانية التتويج بالبطولة القارية.

ولم ينجح المنتخب المصري في الفوز بالبطولة منذ اعتزال الجيل الذهبي، وعلى الرغم من صعوده إلى المباراة النهائية أمام الكاميرون في عام 2017 إلا أنه لم يفلح في الفوز بالبطولة، بالإضافة إلى خروجه من بطولة 2019 التي أقيمت في ملعبه مبكرًا أمام المنتخب الجنوب إفريقي، ويأمل في البطولة الحالية في التتويج باللقب.