عاجل.. أول تعليق نقابة الأطباء على تصريح أرملة الإبراشي بشأن وفاته بسبب خطأ طبي

رحيل الإعلامي وائل الإبراشي تسبب في شعور العديد بالحزن، خاصةً وأن الوفاة حدثت نتيجة الإصابة بعدوى فيروس كورونا التاجي، الذي كان سببًا في رحيل عدد كبير من المشاهير خلال الأشهر القليلة الماضية، وظهر هذا واضحًا على ملامح كل من حضر الجنازة  اليوم الاثنين، ولأن الوفاة كانت صدمة ومفاجأة للعديد، قررت زوجة الإعلامي الراحل الكشف عن المتسبب في وفاته؛ حيث أنها لم تكن طبيعية مثلما اعتقد الجميع- على حد قولها.

السر وراء وفاة وائل الإبراشي

وبحسب تصريح أرملة الراحل وائل الإبراشي، فإن هناك طبيب تسبب في تدهور حالته الصحية ببداية الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن الطبيب الذي كان يتابع حالته الصحية في العزل المنزلي، قام بمنحه دواء مختلف عن البروتوكول الذي أعلنت عنه وزارة الصحة، وهذا ما تسبب في تدهور صحته.

عاجل.. أول تعليق نقابة الأطباء على تصريح أرملة الإبراشي بشأن وفاته بسبب خطأ طبي
الحزن يخيم على الجميع خلال دفن الإعلامي وائل الإبراشي

وأشارت إلى أنه بعدما لاحظ أفراد الأسرة تدهور حالة الإعلامي الصحية أثناء العزل، قرروا نقله إلى مستشفى وادي النيل الموجودة بالقاهرة، وبالرغم من تمكن الأطباء من التدخل في الوقت المناسب، إلا أن جسمه لم يستطيع التحمل؛ لأن العلاج كان خاطئ في البداية، موضحة أن “الإبراشي” قرر أن يتقدم بدعوى قضائية لمحاسبة الطبيب بمجرد أن يتخلص من المرض، ولكنه رحل ولم يستطيع الحصول على حقه.

تعليق نقابة الأطباء على تصريح أرملة الإبراشي

وعلق أحد أعضاء مجلس نقابة الأطباء، الدكتور أبو بكر القاضي، على تصريح أرملة الراحل وائل الإبراشي، موضحًا أنها من حقها التقدم ببلاغ ضد الطبيب المتسبب في الخطأ الطبي بالرغم من وفاة الإعلامي، مشيرًا إلى أنه بمجرد فعلها لذلك، سيقوم الأطباء باكتشاف ما إذا كانت الوفاة ناتجة عن خطأ طبي أم مضاعفات طبيعية نتيجة الإصابة بكوفيد -19، وفي حالة وجود خطأ، سيتم محاسبة الطبيب.

عاجل.. أول تعليق نقابة الأطباء على تصريح أرملة الإبراشي بشأن وفاته بسبب خطأ طبي
عائلة الراحل وائل الإبراشي

جنازة وائل الإبراشي

الجدير بالذكر، أنه تم تشييع جثمان الإعلامي وائل الإبراشي، اليوم الاثنين من مسجد “سيدي أبو الفرج” بالدقهلية، بحضور عدد كبير من أهالي القرية وعائلة الراحل، الذي كانت وفاته سببًا في انهيار أغلب أسرته خلال الدفن.