“العاصفة جاية”.. الأرصاد: عواصف ترابية تضرب هذه المحافظات والمناطق بعد ساعات

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن الساعات المقبلة تشهد نشاط ملحوظ للرياح المحملة بالأتربة والرمال على عدد كبير من المناطق على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي يجعلها تطلق تحذيرات للمواطنين وخاصة لأصحاب الأمراض الصدرية المزمنة بضرورة عدم الخروج من المنازل في أوقات نشاط تلك الرياح ووصولها إلى حد العاصفة الترابية وهو ما يتوقع حدوثه في غضون الساعات المقبلة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية بإن الأمطار ستكون خفيفة وعلى فترات متفاوتة وستكون في نطاق ضيق للغاية مقتصرة على المحافظات الشمالية وعلى بعض المناطق في شمال الدلتا فقط وبعض الأنحاء في شرق البلاد وسلاسل جبال البحر المتوسط.

وحذر مسؤولي الهيئة العامة للأرصاد الجوية كل المواطنين من خطورة تخفيف الملابس الشتوية الثقيلة، وحتى في ظل التوقعات بشأن حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة، ولكن هذا الأمر لا يجعل المواطنين يقوموا بتخفيف ملابسهم وهو ما قد يعرضهم لحدوث نزلات برد.

وقالت الأرصاد في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بأنها تتوقع بأن يكون هناك نشاط واضح للشبورة المائية الكثيفة على بعض الطرق السريعة والزراعية في أوقات الصباح الباكر، وهو ما قد يعيق الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ في تلك المناطق، ولذا يتوجب على كل السائقين والمسافرين توخي الحذر قدر الإمكان ومحاولة تخفيف السرعة وخاصة في الأوقات المتوقع ظهور الشبورة خلالها.