التعليم تعلن موعد امتحانات الترم الأول 2022 واجازاة نصف العام في جميع المراحل التعليمية

موعد امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022، حيث يبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب الملتحقين بمدارس الدولة سواء الحكومية أو الخاصة أو اللغات، عن موعد امتحانات المراحل التعليمية المختلفة، ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بداية الامتحانات خلال الشهر الجاري، ومستمرة لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تحديد موعد إجازة نصف العام، وذلك طبقا للبيانات الصادرة من وزارة التربية والتعليم حول الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

موعد امتحانات الترم الأول

وفقا لبيانات وزارة التربية والتعليم في مصر حول الجدول الزمني المحدد للعام الدراسي الحالي، ومن المقرر بداية امتحانات الصف السادس الابتدائي في يوم 22 من يناير الحالي، أما عن امتحانات  الصف الثاني الإعدادي سواء للعام أو للمهني ستكون في يوم 16 يناير، ومن المقرر أن يكون أخر يوم  هو 29 يناير.

بينما وتعقد امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب اتمام الشهادة الاعدادية في يوم 16 يناير، على أن يستمر أداء الامتحانات حتى 3 فبراير القادم.

امتحانات الصف الأول الثانوي العام مقرر انعقادها من قبل الوزارة في يوم السبت 22 يناير، ويستمر أداء الامتحانات ليكون أخر يوم هو الأربعاء الموافق 2 فبراير، وتعقد خلال الأيام التالية خلال الأسبوع القادم وهي 15 و17 يناير، امتحانات المواد خارج المجموع في المدارس.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

كما حددت الخريطة الزمنية للعام الدراسي في مصر، موعد اجازة منتصف العام عقب الانتهاء مباشرة من امتحانات الترم الأول لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وتستمر لمدة أسبوعين بداية من الخامس من فبراير.

ويكون موعد بداية إجازة نصف العام لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول الإبتدائي وحتى الخامس، في يوم 18 يناير الحالي، وتنتهي الإجازة في موعد بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير والذي ينتهي في 19 مايو 2022 لطلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية.