بشرة خير 24 بدء صرف مرتبات شهر يناير 2022 للموظفين بالجهاز الإداري

24 بدء صرف مرتبات شهر يناير 2022  تعتزم وزارة المالية دفع رواتب شهر كانون الثاني (يناير) للعاملين في الجهاز الإداري للدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية أو أصحاب القانون أو الكوادر الخاصة خلال الأيام التسعة المقبلة.

ومن المقرر صرف رواتب موظفي الدولة على مستوى ثلاث مجموعات وظيفية بإجمالي 54 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة خلال فترة خمسة أيام تبدأ من الاثنين 24 يناير وتنتهي في نهاية الشهر الجاري.

وبحسب تقرير صادر عن وزارة المالية، سيتم توزيع رواتب الموظفين يوم الاثنين 24-1-2021 ضمن تقسيم المجموعة الأولى ب 27 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة على مستوى الجمهورية.

سيتم دفع رواتب موظفي الحكومة في المجموعة الثانية المكونة من 18 وزارة وهيئة مستقلة تابعة في اليوم التالي، وبعد ذلك سيتم دفع المجموعة الثالثة المكونة من تسع وزارات وهيئات مستقلة ومنتسبة.

وذكرت وزارة المالية أن الدفع المبكر لرواتب موظفي الدولة المشمولين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب الكوادر والقوانين الخاصة. يأتي لتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية.

مع تفشي جائحة كورونا، نسقت وزارة المالية مع الجهاز المصرفي لتوزيع رواتب موظفي الدولة إلكترونيا على بطاقاتهم الائتمانية الصادرة عن البنوك المختلفة، لتسهيلها وتجنب الازدحام في ماكينات الصرف الآلي، حيث في إطار جهود الدولة لزيادة الشمول المالي ومنع انتشار فيروس كورونا.